توقيف عصابة متخصصة في سرقة السيارات بمدن الجنوب كان من ضحاياها مسؤول بارز

توقيف عصابة متخصصة في سرقة السيارات بمدن الجنوب كان من ضحاياها مسؤول بارز

A- A+
  • أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، يوم أمس، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و31 سنة، وذلك للاشتباه بتورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية تنشط في مجال سرقة السيارات باستعمال مفاتيح مزورة، وكان من بين ضحاياهم مسؤول بارز بسلك الوقاية المدنية بالجنوب، بعدما قاموا بسرقة سيارته بالشارع العام قبل أسبوع.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فعملية توقيف المشتبه بهم جاءت بعد مداهمة شقة مفروشة بمدينة أكادير، وذلك بعد توصل المصالح الأمنية بإخبارية تفيد بتواجدهم داخل الشقة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على خلفية تسجيل مجموعة من الشكايات بسرقة نوع معين من السيارات بمختلف مدن الجنوب.

  • وأكد مصدر “شوف تيفي” أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه بهم يتحدد في سرقة نوع معين من السيارات، وذلك باستعمال مفاتيح مزورة وبالاستعانة بخبرة أحد أفراد العصابة الذي يتوفر على تكوين علمي في مجال كهرباء السيارات، ونقلها إلى إحدى مدن جنوب المملكة حيث يتم تصريفها.

    وقد مكنت إجراءات التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية من استرجاع 3 سيارات متحصلة من العمليات الإجرامية للمشتبه بهم، ومن بينها سيارة القائد الجهوي للوقاية المدنية بجهة كلميم واد نون، كما تم حجز مجموعة من المفاتيح المزورة ووثائق السيارات، وقفازات وأقنعة وهواتف نقالة، بالإضافة إلى مبالغ مالية.

    وكانت مصالح الأمن قد باشرت مجموعة من التحريات والأبحاث الميدانية المكثفة فور توصلها بمجموعة من الشكايات في شأن اختفاء نوع معين من السيارات التي يتم ركنها بالشارع العام، وهو ما مكن من توقيف شخص على مستوى السد القضائي لمدينة سيدي إفني، يوم الأحد الماضي، وهو يتولى سياقة إحدى السيارات المسروقة؛ قبل أن تسفر التحريات والأبحاث التي جرى تفعيلها بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تحديد هوية أربعة شركاء له جرى توقيفهم، في حين لا زالت الأبحاث متواصلة من أجل الكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة.

    هذا، وكانت السيارة الخاصة للقائد الجهوي للوقاية المدنية بجهة كلميم واد نون، قد تعرضت للسرقة نهاية الأسبوع الماضي، من أمام إقامته بحي القدس بمدينة كلميم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بودريقة: أكدت لأخنوش أنني لن أترشح لأمانة البرلمان بسبب ظروفي الصحية