بضغط من العثماني شبيبة البيجيدي تعتذر عن عدم تأطير ابن كيران للجلسة الافتتاحية

بضغط من العثماني شبيبة البيجيدي تعتذر عن عدم تأطير ابن كيران للجلسة الافتتاحية

A- A+
  • أعلنت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس، أنه سيتعذر على الأمين العام السابق عبد الإله ابن كيران الحضور لتأطير الجلسة العامة للملتقى الجهوي الثالث.

    وعبرت الكتابة الجهوية لشبيبة البيجيدي، في إخبارية توصلت “شوف تيفي” بنسخة منها اليوم السبت، عن اعتذارها لعدم حضور ابن كيران لتأطير الجلسة العامة كما كان مبرمجا سابقا.

  • وأشارت بعض المصادر الإعلامية أن الأمين العام لحزب المصباح سعد الدين العثماني، قام بممارسة الضغط على “محمد أمكراز” الكاتب الوطني لشبيبة “العدالة والتنمية”، لإلغاء مشاركة “عبد الإله ابن كيران” وحضوره لتأطير الملتقى الجهوي لشبيبة الحزب، خوفا من تفجيره لقنابل من شأنها أن تحرج الحزب أمام التحالف الحكومي.

    وأضافت ذات المصادر أن “إدريس الأزمي” عمدة فاس ورئيس المجلس الوطني للحزب هو من تكلف بملف التدخل لدى ابن كيران لإقناعه بعدم التوجه إلى مولاي يعقوب لتأطير الجلسة الافتتاحية.

    ذات المصادر، أوضحت أن العثماني لا يتدخل في خرجات ابن كيران إذا تمت خارج مؤسسات الحزب كما فعل مؤخرا عبر بث مباشر من بيته لكنه لن يسمح لسلفه باستغلال أجهزة الحزب لشن حروب قد تقود الحزب نحو المجهول.

    وحسب مصدر لـ”شوف تيفي” فإلغاء كلمة ابن كيران، التي كانت مبرمجة في الجلسة العامة، يومه السبت، أثرت بشكل واضح على غياب عدد كبير من الوافدين، حيث انطلقت الجلسة العامة بكراسي شاغرة في الملتقى الجهوي لشبيبة البيجيدين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي