عضو بحزب ”الطليعة” مهدد بالسجن بسبب 14 مليونا

عضو بحزب ”الطليعة” مهدد بالسجن بسبب 14 مليونا

A- A+
  • اعتقلت السلطات الأمنية، يوم  الخميس الماضي، عبد الرشيد اشيشاو، عضو الشبيبة الطليعية بمدينة أزيلال، بعد الحكم عليه بغرامة مالية قدرها 14 مليون سنتيم.

    وتعود تفاصيل القضية لسنة 2011، حيث قام اشيشاو، إلى جانب ساكنة دوار ارفالة التابع لإقليم أزيلال، بمجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضد بناء مصنع للجير، كان سيبنى في الدوار، وقاموا بانتفاضة بعد اعتبارهم أن مصنع الجير كانت له مجموعة من الآثار السلبية على المنطقة تتعلق بالشق البيئي، خصوصا أن تصميم المشروع لم يكن يحترم المعايير الصحية، والسلامة البيئية للمنطقة، وكان مقررا رمي مخلفات المصنع في واد قرب مقر المصنع.

  • وقد توبع عبد الرشيد و6أشخاص اَخرين بتهم تتعلق بـ”التجمهر والتحريض على الاحتجاج، ثم إتلاف منقولات تعود لملكية شركة خاصة”، مما جعل المحكمة تقضي بمتابعة الأفراد السبعة، بستة أشهر موقوفة التنفيذ و14 مليونا كتعويض عن الخسائر التي تسببوا فيها.

    جدير بالذكر أن عبد الرشيد اشيشاو، وهو أستاذ في سلك الثانوي بمدينة تطوان، عضو بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل وعضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، تم تقديمه صباح يومه الجمعة، على أنظار النيابة العامة بمدينة أزيلال، وتم إمهاله مدة 24 ساعة من أجل أداء مبلغ 14 مليون سنتيم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي