أيادي بيضاء تزرع الدفء وسط تلاميذ قرى نائية بجبال تافراوت ”صور”

أيادي بيضاء تزرع الدفء وسط تلاميذ قرى نائية بجبال تافراوت ”صور”

A- A+
  • استفاد عدد من التلاميذ القاطنين بالدواوير القروية التابعة لجماعة أملن ضواحي تافراوت إقليم تيزنيت من عملية إنسانية تضامنية تحمل اسم “أغارس س تنمل”، أي الطريق إلى المدرسة، والتي شملت توزيع عدد من المساعدات الاجتماعية المتمثلة في الأدوات المدرسية والملابس الخاصة بالبرد، علاوة على تجهيزات لمؤسساتهم التعليمية في إطار قافلة تضامنية إنسانية نظمتها جمعية أصدقاء تافراوت.

  • وحسب منظمي هذه الحملة، فإنها تسعى للتخفيف من معاناة أطفال ساكنة أدرار والقرى النائية المهمشة، من قساوة البرد القارس في فصل الشتاء، وغطت هذه العملية كلا من المدرسة الجماعاتية أملن بما مجموعه 215 تلميذا وتلميذة، والمدرستين التجميعيتين أبي البقاء و سيدي عيسى اوصالح أمانوز، وبلغ عدد المستفيدين 225 من التلاميذ.

    وعرفت هذه القافلة التضامنية توزيع عدد من المساعدات الاجتماعية المختلفة من ملابس للوقاية من لفحات البرد القارس وأدوات مدرسية، فضلا عن تنظيم أنشطة ترفيهية موجّهة للأطفال.

    ومن جانبها، عبرت ساكنة هذه الدواوير النائية المستفيدة عن سعادتها الكبيرة بهذه القافلة التي جاءت في وقت تشهد فيه المنطقة انخفاضا حادا في درجات الحرارة، والتي تصل لأرقام قياسية تحت الصفر، ممنين النفس بتكرار مبادرات إنسانية أخرى مماثلة، تخرجهم من التهميش والعزلة والنسيان الذي يعيشون فيه وسط ظروف مناخية وجغرافية جد قاسية.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي