بالصور..إبنة دبلوماسي مغربي تقيم حفل زفاف أسطوري بالمالديف بحضور الحاج مغيث ‎

بالصور..إبنة دبلوماسي مغربي تقيم حفل زفاف أسطوري بالمالديف بحضور الحاج مغيث ‎

A- A+
  • أقيم، بدولة المالديف،حفل زفاف مغربي أسطوري بتقاليد مغربية أصيلة، إلى جانب حضور أكبر الشخصيات من مختلف أنحاء العالم، لابنة أحد الديبلوماسيين المغاربة “سكينة حذفي”، فيما العريس هو رجل الأعمال المالديفي “أحمد صيام محمد”، عضو البرلمان، وزعيم تحالف التنمية وصاحب “مجموعة صيام” و”منتجعات سان صيام”، المنتشرة بكل من المالديف وسيرلانكا.

  •  

    الحفل احتضنه واحد من المنتجعات الفاخرة التابعة للعريس المليونير، وسط حراسة أمنية سهرت على حماية المدعوين من رجال أعمال وشخصيات دبلوماسية وسياسية. وقد حجز العريس الفندق بأكمله لضيوفه وضيوف العروس الذين شاركوهم فرحة ليلة العمر.

    ورافق العروس، خلال زفافها الأسطوري، كل من المصممة المغربية الشهيرة فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي، التي تكلفت بكل ملابس العروس التقليدية والتي أبهرت الحضور بروعتها، فيما تولت تزيين العروس الميكاب آرتست الشهيرة المقيمة بهولندا سهام عزوز، فيما تولى الفنان المغربي “الحاج مغيث” إحياء سهرة الزفاف وأيضا “تنكافت”.

    وأفادت مصادر مطلعة أن العريس أحمد صيام محمد، الذي يعشق المغرب ويحمل له تقديرا خاصا، أصر على إقامة العرس بدولته على الطريقة المغربية التقليدية الأصيلة، حيث تم إدخال العروس في “العمارية” في أول الحفل، لتتوالى التقاليد المغربية الأخرى منها “دورة الميدة” التي ركبها العروسان معا.

    وانتهت مراسيم الزفاف، التي وصفتها الصحف المحلية للمالديف بأنها أشبه بحفل ألف ليلة وليلة، بحمل الراية المغربية تأكيدا على حسن العلاقات المغربية المالديفية، ودعم هذه الأخيرة للمغرب في كل محطاته الخارجية، علما أن الشعب المالديفي يكن تقديرا خاصا للمغرب، خاصة وأن الإسلام دخل إلى دولة المالديف من طرف المغربي أبو البركات يوسف البربري عام 584 هجرية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فلسطين: المغرب يستنكر اقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف المتطرفين وأتباعهم