ألمانيا تحبط محاولة انقلاب عنيفة وتعتقل الأمير هاينريش الثالث عشر

ألمانيا تحبط محاولة انقلاب عنيفة وتعتقل الأمير هاينريش الثالث عشر

A- A+
  • نفّذت الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء، مداهماتٍ ضد جماعة إرهابية يمينية متطرفة ، كانت تهدف إلى الإطاحة بالحكومة الألمانية والقيام بانقلاب عنيف.

    وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلا عن وسائل إعلام ألمانية محلية، فقد وقعت مداهمات في 11 ولاية من أصل 16 ولاية في ألمانيا، حيث قام 3000 ضابط بتفتيش 130 موقعا بما في ذلك قصر غابة في ولاية تورينجيا، واعتقلوا 25 شخصا من بينهم رجل يطلق على نفسه لقبَ الأمير هاينريش الثالث عشر.

  • وقالت وسائل الإعلام المحلية، إن رجال الشرطة نزلوا أيضا إلى ثكنات وحدة القوات الخاصة الألمانية KSK، إلى جانب ممتلكات في النمسا وإيطاليا المجاورتين، فيما قال المدعي العام الألماني، إن المتآمرين ينتمون إلى حركات يمينية متطرّفة مختلفة متحالفة تحت راية الرايخسبورج، التي ترفضها الدولة الألمانية الحديثة لصالح الرايخ التي كانت قائمة من 1871 إلى 1918.

    وبحسب الصحيفة، فإن الرجال المعتقلين متهمون بالتخطيط للإطاحة بالحكومة الحالية، من أجل إقامة إمارة يحكمها نظام ملكي وتنقسم إلى وزارات، حيث كان مدبرو الانقلاب قد اختاروا بالفعل من سيكون مسؤولاً عن الوزارات المختلفة، حيث بالرغم من أن التفاصيل الدقيقة غير واضحة، لكن الأمير هاينريش المعتقَل يدّعي انتماءه للعائلة المالكة في ألمانيا من القرن الحادي عشر، حتى إلغاء النظام الملكي في عام 1918.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين