رسميا… أخنوش يعلن عن موعد الشروع في إصلاح منظومة التقاعد لمواجهة العجز الكبير

رسميا… أخنوش يعلن عن موعد الشروع في إصلاح منظومة التقاعد لمواجهة العجز الكبير

A- A+
  • أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، استمرار الاجتماعات مع المركزيات النقابية من أجل الوصول إلى حلول متوافق عليها لمواجهة أزمة صناديق التقاعد في غضون الستة أشهر المقبلة.

    وأوضح أخنوش، قبل قليل من اليوم الثلاثاء، بمجلس ‏المستشارين في إطار جلسات المساءلة الشهرية، أن الحكومة تعهدت بكل مسؤولية، بالشروع في تنزيل إصلاح منظومة التقاعد ابتداء من سنة 2023.

  • وشدد أخنوش، على أنه تم عقد اجتماع أول مع النقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الماضي، وذلك في إطار تنفيذ مخرجات الاتفاق الاجتماعي والميثاق الوطني للحوار الاجتماعي الموقعين في 30 أبريل ما بين الحكومة والمركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للمشغلين، حيث انتهى هذا الاجتماع بالمصادقة على منهجية العمل والبرمجة الزمنية لأشغال لجنة إصلاح أنظمة التقاعد.

    وأكد أخنوش، بالجلسة العامة الشهرية التي تطرقت لموضوع الحوار الاجتماعي، إلى استمرار هذه الاجتماعات في إطار اللجان للوصول إلى حلول متوافق عليها في غضون 6 أشهر المقبلة، لمواجهة أزمة صناديق التقاعد التي تعاني من عجز كبير بشكل أصبح يهدد معاشات المتقاعدين الحاليين والمستقبليين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي