الوكيل العام يأمر بالتحقيق مع مسؤولين فوتوا صفقات إلى شركات مشبوهة

الوكيل العام يأمر بالتحقيق مع مسؤولين فوتوا صفقات إلى شركات مشبوهة

A- A+
  • أعطى الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، نجيم بنسامي، تعليماته لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للتحقيق مع مسؤولين بجماعات محلية متهمين بالتلاعب في صفقات عمومية وتفويت صفقات لشركات وهمية دون الاعتماد على القوانين الجاري بها العمل.

    ووفق يومية المساء في عددها الصادر ليوم غد الخميس، فإن رئيس جماعة مشتبه في تعامله مع شركة رأس مالها لا يتعدى 10 آلاف درهم، ومقرها بقلعة السراغنة، مرر لها صفقات تزويد العديد من الدواوير المتاخمة للمحمدية ومنطقة الشلالات بالماء الصالح للشرب دون المرور عبر قانون الصفقات العمومية ودون الإعلان عن طلب العروض.

  • ويجري التحقيق، تضيف اليومية، حول قيام مسؤولين بتوجيه المستفيدين من الدواوير نحو ضرورة التسجيل ووضع 3500 درهم عن كل منزل في حساب شركة بغرض إنجاز أشغال تزويد دواوير بالماء الصالح للشرب كالشطيبة وسيدي عبد النبي التابعة لجماعة الشلالات.

    وتعهدت الجماعة، بموجب اتفاقية بضخ مبلغ إجمالي يتجاوز 5 ملايين سنتيم في حساب الشركة عبر أربعة أشطر إلا أن السكان، فوجئوا بالشركة تطالبهم بدفع مبالغ مالية قدرها 3500 درهم لكل أسرة تحت إشراف السلطة المحلية، مقابل وصولات وهو ما استجابوا له، حيث ضخوا في مالية الشركة ما مجموعه 10 ملايين و500 ألف درهم، إلا أن الشركة اختفت عن الأنظار دون إكمال أشغال المشروع وهو ما دفع بالسكان إلى القيام بعشرات الوقفات والاحتجاجات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO