الإتحاد الاوربي يختار المغرب لتوقيع أول اتفاقية بشأن الطاقة والمناخ

الإتحاد الاوربي يختار المغرب لتوقيع أول اتفاقية بشأن الطاقة والمناخ

A- A+
  • الشراكة الخضراء…الإتحاد الاوربي يختار المغرب لتوقيع أول اتفاقية بشأن الطاقة والمناخ

    وقع المغرب والإتحاد الأوربي، قبل قليل من اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية المغربية بالرباط، على اتفاقية إستراتيجية حول “الشراكة الخضراء”، والتي تهدف التعاون الكامل فيما يخص الطاقة والمناخ والبيئة.
    وجاء توقيع الإتفاقية بحضور، ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون ومغاربة العالم، ورياض مزور وزير الصناعة والتجارة، وأيضا ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، فيما حضر عن الجانب الأوربي، فرانس تيمرمانس نائب الرئيس التنفيذي لمفوضية الإتحاد الأوربي المكلف بالإتفاق الأخضر.
    وأشاد بوريطة في كلمته بالمناسبة بالإتفاقية الموقعة مع أوربا، مشيرا إلى العزم على إستثمار كافة الفرص التي يتيحها تفعيل الشراكة الخضراء بين المغرب وأوربا، مشددا أن الواقع الدولي الحالي الصعب في مجال الطاقة، يؤكد أن الموثوقية والشراكة هي الأساس، وأكثر من التوفر على الموارد.
    ويراهن المغرب حسب تصريحات بوريطة بالمناسبة، على تعزيز مصادر الطاقة المتجددة، بما فيها الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه والطاقة البحرية والاستثمار في التكنولوجيا الخضراء.
    من جهته، أكد نائب الرئيس التنفيذي لمفوضية الإتحاد الأوربي المكلف بالإتفاق الأخضر، أن المغرب أول بلد يوقع معه الاتحاد هذه الاتفاقية، وهو مايؤكد دور المغرب الريادي في إفريقيا للحفاظ على الطاقة والبيئة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تارودانت:عمال وعاملات يعيشون أوضاعا مزرية بسبب تأخر الأجوروتسوية التغطية الصحية