الجنس مقابل الغذاء..شهادات ضحايا نزوات بن بطوش وقادة البوليساريو ببرلمان فوربا

الجنس مقابل الغذاء..شهادات ضحايا نزوات بن بطوش وقادة البوليساريو ببرلمان فوربا

A- A+
  • الجنس مقابل الغذاء … شهادات مؤثرة لضحايا نزوات بن بطوش وقادة البوليساريو ببرلمان فوربا

    قدمت خديجتو محمد، المترجمة السابقة لجبهة البوليساريو، معطيات خطيرة حول عملية إعتصابها سنة 2010، من قبل ابراهيم غالي زعيم الميليشيات المسلحة للبوليساريو، خاصة وإعلان شعورها بالإحباط واليأس بعد مشاهد تها الشخص الذي اغتصبها يتنقل بحرية بين الدول.

  • خديجتو أكدت أن قادة البوليساريو يمارسون العنف الجنسي والاغتصاب في حق نساء المخيمات بتندوف، مشيرة إلى مظاهر العبودية والوصاية التي لازالت قائمة بقوة في مخيمات تندوف، خاصة وأن النساء والفتيات لايستطعن التنقل بحرية في المخيمات.

    وشددت خديجتو بوجود عمليات إبتزاز جنسي دائم، مقابل الحصول على الأعذية واللوازم الضرورية التي تتعرض هي الأخرى للاختلاس الممنهج، حيث أكدت على ضرورة معرفة أعضاء البرلمان الأوربي مايقع من فضائح وجرائم في حق النساء بمخيمات تندوف.

    وأشارت خديجتو أن قرار توجهها نحو العدالة في مواجهة ابراهيم غالي، ليس دفاعا عن نفسها، وإنما عن النساء والفتيات المحتجزون بالمخيمات، مؤكدة في شهادتها أن النساء بالمخيمات يعانين ظروفا صعبة ويتعرضن لأبشع انواع الاستغلال والابتزاز.

    هذا، وانعقدت أمس الخميس جلسة استماع عمومية للجنة الأوربية المكلفة بحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين المنعقدة أمس الخميس في البرلمان الأوربي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الفرق بين الحكومات هوالتقاط الإشارات والانسجام الاستراتيجي مع التوجيهات الملكية