توقيف 14 مرشحا للهجرة السرية بمنطقة “تولكت” ضواحي طرفاية

توقيف 14 مرشحا للهجرة السرية بمنطقة “تولكت” ضواحي طرفاية

A- A+
  • أوقفت عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع السلطات المحلية في وقت متأخر من ليلة الجمعة الماضي مرشحا للهجرة السرية، كانوا يحاولون الهجرة عبر قارب تقليدي نحو جزر “الكناري”، انطلاقا من منطقة “تولكت” بين طرفاية وأخفنير.

    وحسب مصادر “شوف تيفي”، فقد توصلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لطرفاية بإخبارية تفيد بتواجد عدد من الشبان والمراهقين بالمنطقة السالفة الذكر ، ويحملون عددا من الحقائب على ظهورهم في وضعية مثيرة للشكوك.

  • وهي المعلومات التي انتقلت على إثرها عناصر الدرك والقوات المساعدة لعين المكان، حيث جرى تطويق المنطقة من كل الجوانب، ليتم رصد حوالي 14 شخصا كانوا ينتظرون أحد الأشخاص الذي كان سيقلهم عبر قارب نحو “الحلم الأوروبي”، إذ تفاجأوا بسقوطهم في فخ النصب والاحتيال بعدما لم يظهر أي أثر للشخص الذي منحوه مبالغ مالية ليساعدهم في عملية “الحريك”، ليتم توقيفهم بعدما تبخر حلمهم ببلوغ “جزر الكناري” من طرف عناصر الدرك والسلطات المحلية والقوات المساعدة .

    وأحيل الجميع نحو مقر مركز الدرك الملكي بطرفاية من أجل استكمال التحقيق معهم وتعميق البحث بغية معرفة الجهة التي كانت ستقوم بتأمين عبورهم لمياه المحيط الأطلسي لجزر “لاس بالماس”، وتحديد هوية الشخص الذي قام باستدراجهم للمنطقة والنصب عليهم، وهل يتعلق الأمر بشبكة متخصصة في تهجير الشباب الحالم بالهجرة نحو أوروبا.

    وفي ذات السياق أكدت مصادر “شوف تيفي”، أن الشواطئ المتواجدة بجنوب المملكة تعرف في الآونة الأخيرة تقاطر عدد من القاصرين والشبان، بغية العبور نحو الضفة الأخرى في رحلات عبر قوارب الموت، والتي تتصدى العناصر الأمنية لها، بين الفينة والأخرى.

    ودفع هذا النزيف عناصر الدرك الملكي إلى الرفع من حالة الاستنفار بجل الشواطئ المتواجدة بالأقاليم الجنوبية، قصد التصدي لرحلات الهجرة السرية التي تنطلق من هذه المناطق، وذلك بإخضاع عدد من الشواطئ لمراقبة دائمة وحملات تمشيطية على مدار 24 ساعة تحسبا لأي رحلة محتملة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رجل سلطة برتبة باشا يتسبب في انقلاب “كرويلة” في منطقة الشماعية