الرباط….إرتفاع غير مسبوق لطلبات الإستقالة والتقاعد النسبي من التعليم العالي

الرباط….إرتفاع غير مسبوق لطلبات الإستقالة والتقاعد النسبي من التعليم العالي

A- A+
  •  

    حصلت “شوف تيفي” على نسخة من مراسلة داخلية لمديرية الموارد البشرية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تكشف عن توصل مصالح الوزارة في الآونة الأخيرة بالعديد من طلبات الإستفاذة من التقاعد النسبي والإستقالة، يتقدم بها الأساتذة الباحثون والموظفون الإداريون والتقنيون العاملون بمختلف المصالح والمؤسسات الجامعية.

  • وحسب نص المراسلة، الموجهة للمفتش العام بالنيابة، وأيضا لمدراء المؤسسات التابعة للوزارة، فقد لوحظ أن وثيرة طلبات الاستقالة والتقاعد النسبين تعرف ارتفاعا متزايدا، وأن جل الطلبات المقدمة مذيلة بموافقة الرؤساء التسلسليين والهياكل الجامعية المختصة، الأمر الذي أصبح يطرج إشكالا كبيرا.

    ووفق المصدر ذاته، فاستجابة الوزارة لهذه الطلبات سيؤدي لامحالة الى إحداث خصاص كبير في عدد الأساتذة والموظفين بالمصالح والمؤسسات الجامعية المعنية وبالتالي سينعكس بشكل سلبي على نسبة التأطير البيداغوجي والإداري بها.

    كما أن لجوء المعنيين بالأمر للقضاء الإداري من أجل الطعن، يضيف المصدر ذاته، يبقى واردا، علما أن الوزارة مقبلة على تفعيل مخططها الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الذي يستوجب تعبئة مزيد من الموارد البشرية وليس التخلي عنها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: حار نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل سوس