شبكة تطالب وهبي بتسريع إخراج المرصد الوطني للإجرام

شبكة تطالب وهبي بتسريع إخراج المرصد الوطني للإجرام

A- A+
  • عقدت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، اجتماعا لمكتبها التنفيذي، بالفضاء الاجتماعي والتربوي لدعم كفاءات الشباب بمدينة سلا.
    وتدارست الشبكة ضمن جدول أعمالها مستجدات الحياة الوطنية بأبعادها السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والصحية و الثقافية.
    وحددت الشبكة المحاور الكبرى للاشتغال مستقبلا، من جملتها الانكباب على بلورة برنامج التمكين السياسي للشباب ، و الانخراط في النقاش المجتمعي حول تعديلات مدونة الأسرة ، واستمرار الشبكة في برنامجها التحسيسي و الترافعي المرتبط بحماية الشباب من الجريمة، إلى جانب طرح واقع الصحة النفسية و العقلية في صفوف الشباب بالمغرب للنقاش العمومي من عدة واجهات لبلورة استراتجية ناجعة تنسجم مع الأوراش المفتوحة التي تندرج في تطوير المنظومة الصحية الوطنية وورش تعميم التغطية الصحية.
    وفي ظل تنامي الجريمة وتعدد مظاهر العنف الإجرامي، طالبت الشبكة حسب بلاغ لها، وزارة العدل و الحكومة بإخراج المرصد الوطني للإجرام نظرا لرهاناته الكبرى في تحليل مظاهر الجريمة وأنواعها وظروفها، وفئاتها من أجل رسم معالم السياسة الجنائية التي ستساعد أيضا على بلورة سياسات عمومية تقلص من مداخل الجريمة و منافده.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بايدن: 2023 الأكثر دموية للصحافيين والصحافة أحد الأسباب للحرب في غزة