الداخلة…..ساعات من الأمطار تفضح البنية التحتية وتسائل وعود الوزيرة بنعلي

الداخلة…..ساعات من الأمطار تفضح البنية التحتية وتسائل وعود الوزيرة بنعلي

A- A+
  • استبشرت ساكنة الداخلة خيرا بالتساقطات المطرية الأخيرة التي تعرفها المنطقة منذ أيام، لكن هذه الفرحة ستتحول إلى مشكلة بعد انحصار شبكة الصرف الصحي وعدم قدرتها على تصريف مياه الأمطار .

    وأوضح مصدر مطلع، في حديث هاتفي مع “شوف تيفي”، أن الشوارع والأزقة والأسواق تأثرت بساعات قليلة من الأمطار، وأن الفيديوهات الملتقطة والصور للشوارع التي تغمرها المياه، يسائل الصفقات ودفاتر التحملات، لأن الصور لا تليق بمكانة مدينة الداخلة والمؤهلات التي تتوفر عليها.

  • وشدد المصدر ذاته، أن الاحياء والشوارع التي غرقت بساعات من مياه الأمطار، أنجزت شبكة الصرف الصحي بها سنة 1980 ومنذ ذلك الحين لم تخضع لأي تجديد أو توسيع مع العلم أن عدد السكان بالمدينة، انتقل من 10 آلاف نسمة آنذاك إلى 200 ال
    ألف نسمة اليوم .

    ولعل ما يزيد الطين بلة في هذا الموضوع أن الشبكة المتهالكة الخاصة بالصرف الصحي تصب في خليج وادي الذهب عبر خمس نقاط كما عاينت ” شوف تيفي ” وهي قبالة المقبرة، و أمام وحدة فندقية مصنفة وبالمحاذاة من معهد البحث العلمي .

    يشار أيضا أنه وقبل حوالي شهر تعهدت وزيرة الطاقة ليلى بنعلي في لقاء لها مع عدد من منتخبي الجهة من دعم كل المشاريع البيئية التي تفوق الإمكانيات المحلية وفي مقدمتها تجديد شبكة الصرف الصحي وتحويل مسارها بعيدا عن خليج وادي الذهب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مشاركة محمد السادس شعبه انتصار الأسود في الشارع ملحمة أبهرت العالم