قربالة بالبرلمان والطالبي العلمي يدعو لاجتماع طارئ لتهدئة الغاضبين

قربالة بالبرلمان والطالبي العلمي يدعو لاجتماع طارئ لتهدئة الغاضبين

وقفة احتجاجية أمام البرلمان تنديدا بفاجعة نيوزيلندا

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، استدعى على عجل أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة للوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية ببلادنا، حيث قام أعضاء المهمة الاستطلاعية بتعليق أشغال المهمة الاستطلاعية ووقفها نظرا للصعوبات الجمة التي واجهتهم.
    وحسب معطيات خاصة حصلت عليها القناة، فاللقاء سيعقد غدا صباحا بمقر مجلس النواب، حيث سيحاول الطالبي العلمي تهدئة أعضاء المهمة الاستطلاعية وتنيهم عن تعليق أشغال المهمة الاستطلاعية وتوقيفها، حيث قام أعضاء المهمة الاستطلاعية بإلغاء لقائهم الذي كان مقررا اليوم الثلاثاء مع بعض المهنيين بالقطاع الفلاحي.
    ووفق المعطيات ذاتها، فالبرلمان يعيش على وقع احتقان وصراع كبير بين مكوناته، حيث لم تنجح أي مهمة رقابية أطلقها المجلس في الولاية الحالية، وخير دليل على ذلك المهمة الاستطلاعية الخاصة بالفلاحة والمغرب الأخضر التي يقودها البرلماني نور الدين مضيان، فرغم عودته إلى البرلمان لازالت المهمة الاستطلاعية مجمدة.
    ولازال غالبية البرلمانيين غاضبين من التعامل الذي واجهوه خلال زيارتهم “للكرنة” بالدار البيضاء في وقت سابق، حيث منعوا من القيام بمهامهم وتعرضوا للإهانة حسب غالبيتهم، ما يعني أن الطالبي العلمي سيحاول تهدئة الغاضبين خوفا من دخول برلماني يزيد التوتر والصراع أكثر مما هو قائم منذ بداية الولاية الحالية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    سي إن إن … تألق الأسود بالمونديال ليس نتيجة الحظ بل الخبرة والتخطيط