احتفالات الرباط… غياب الندوات الفكرية وحضور المخدرات يصل الحكومة

احتفالات الرباط… غياب الندوات الفكرية وحضور المخدرات يصل الحكومة

A- A+
  • وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى الحكومة موقعا من طرف رئيسه، حول حيثيات السماح بترويج فكرة التعاطي للمخدرات، بالاحتفالات المنظمة ضمن برنامج الاحتغال بالرباط كعاصمة للثقافة الإفريقية.
    ووفق نص السؤال الذي تتوفر عليه شوف تيفي “مما لاشك فيه أن الحكومة تدرك المعاني العميقة لكون مدينة الرباط هي مدينة الأنوار، كما تم اختيارها، عن جدارةٍ، من طرف قمة منظمة المدن والحكومات الإفريقية المتحدة لكي تكون أول عاصمة ثقافية لقارتنا الإفريقية”.
    وعلى هذا الأساس يضيف المصدر ذاته، “تم إعلانكم عن بلورة برنامج الاحتفالات بالرباط كعاصمة للثقافة الإفريقية، يشمل كافة مجالات الثقافة والفن والإبداع، إضافة إلى تنظيم منتديات ولقاءات علمية وفكرية وغيرها، لكن الحكومة عمليا، عاكست كلَّ هذا المنحى، باستضافتها، ضمن الاحتفالات ذات الصلة، لأحد المُغنين الذي صرّح على الملأ في ندوةٍ صحفية، بأنه يتناولُ المخدرات. وهو ما يُمكن اعتبارُهُ مُباركَةً ورعايةً لهذا النوع من السلوك الذي من شأنه التأثير سلباً على الناشئة”.
    وحسب السؤال ذاته ” ففي الوقتِ الذي من المُفتَرض فيه أن تساهموا، من موقعكم الحكومي، في الارتقاء بالذوق الجمالي المشترك للمغاربة، من خلال دعم وإبراز ما تزخر به ساحتنا الثقافية من مثقفين ومبدعين ومفكرين وفنانين. كما كان منتظراً منكم أن تجعلوا من هذه المناسبة البارزة فرصةً للإسهام في إظهار الوجه التحديثي الحقيقي لبلادنا، ثقافيا وقيميا وإبداعيا وحضاريا، وفي الحد من تأثيرات الرداءة التي تَـــعُجُّ بها مواقع التواصل الاجتماعي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    اعتقال رئيس البيرو بعد حله الكونغرس وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد