العيون..الدول الداعمة لمغربية الصحراء تبشر بطرد البوليساريو من الاتحاد الافريقي

العيون..الدول الداعمة لمغربية الصحراء تبشر بطرد البوليساريو من الاتحاد الافريقي

A- A+
  • العيون … إجتماع للدول الداعمة لمغربية الصحراء يبشر بطرد البوليساريو من الاتحاد الافريقي

    إهتمام دولي واقليمي كبير، باللقاء المرتقب من تنظيم وزارة الخارجية المغربية، والذي سيحضره أصدقاء المملكة المعترفين بمغربية الصحراء والفاتحين لقنصلياتهم بحواضر مدن الصحراء المغربية العيون والداخلة.

  • السبب الرئيسي وراء الاهتمام الدولي بلقاء أصدقاء الصحراء المغربية، هو حضور العديد من الدول الافريقية التي فتحت قنصلياتها بحواضر الصحراء المغربية، حيث تأكد حضور إلى حدود اليوم حوالي 28 دولة من إفريقيا، من مجموع حوالي 54 دولة بمنطمة الوحدة الافريقية.

    اللقاء الذي كشف عنه ناصر بوريطة وزير الخارجية في تصريحات صحفية سابقة، سيحضره أيضا الدول التي فتحت قنصلياتها بالصحراء المغربية ولاتنتمي للقارة الافريقية كدول الخليج وبعض الدول الأسيوية وأمريكا اللاتنية.

    ووفق معطيات مسربة عن اللقاء المنتظر، فعدد الدول المعترفة بمغربية الصحراء يتزايد، كما أن دولة مؤثرة في افريقيا تقترب من إغلاق قوس البوليساريو بشكل كامل، وهو ماسيسمح بتغيير وتعديل أحد بنود الميثاق الإفريقي بسحب جمهورية البوليساريو الوهمية من المنظمة الإفريقية، خاصة وأن غالبية الدول الافريقية لاتدعم البوليساريو وإنما تدعم المسار الأممي للملف.

    اللقاء المنتظر سيتزامن أيضا مع إنتخاب المغرب، من قبل المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، عضوا بمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد لولاية من ثلاث سنوات، بداية من السنة المقبلة، وهو المجلس الذي كان يصدر قرارات ضد الوحدة الترابية للمغرب في وقت سابق بعد ترؤسه والسيطرة عليه من قبل الجزائر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    اعتقال رئيس البيرو بعد حله الكونغرس وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد