‘عين إسرائيل التي لا تنام’ … لقب طائرة P600 التي حصل عليها المغرب

‘عين إسرائيل التي لا تنام’ … لقب طائرة P600 التي حصل عليها المغرب

A- A+
  • نشر الموقع الرسمي لشركة IAI الإسرائيلية صورة طائرة الإنذار المبكر من طراز P600 مع خريطة المغرب كسيناريو لشرح أداء الطائرة، التي أقلعت من مدينة الداخلةوقيامها بتحديد أهداف محتملة.
    ووفق موقع الدفاع العربي المتخصص في صفقات الأسلحة، ف P600 هي طائرة إنذار مبكر AEW Airborne Early Warning من الجيل الأخير تعتمد على منصة متقدمة تتمثل في طائرة رجال الأعمال Embraer Praetor 600، حيث سبق للمغرب وأن حصل على طائرات من نوع Gulfstream G550 الأمريكية المتخصصة في التجسس والإنذار المبكر.
    وسبق لشركة IAI أن قامت بالترويج لمسيرات Wander-b بصور من المغرب وهي حاليًا في الخدمة لدى القوات المسلحة الملكية المغربية، مما يشير إلى أن طائرة الإنذار المبكر من طراز P600 قد تعاقد عليها المغرب أيضا.
    وتلقب P600 بعين إسرائيل التي لا تنام وهي من أحد أهم أسلحتها الحديثة، وهي طائرة بإمكانها كشف ترسانة العدو الحربية وأسلحته الثقيلة جوًا وبحرًا، كما أنه في سنة 2019 وقعت ELTA Systems اتفاقية تعاون مع شركة Embraer Defense & Security البرازيلية لتقديم طائرة الإنذار المبكر المحمولة جوا P600 AEW.
    ويشمل ، حسب الموقع، الاتفاق التعديل على طائرة رجال الأعمال متوسطة الحجم من طراز Praetor 600 من Embraer لتصبح قادرة على حمل قدرات استطلاعية متقدمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي