مجلس الوزاراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين السعودية والمغرب في مجال الطاقة

مجلس الوزاراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين السعودية والمغرب في مجال الطاقة

A- A+
  • مجلس الوزاراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين السعودية والمغرب في مجال الطاقة المتجددة

     

  • وافق الملك سلمان الذي يترأس مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية في مجال الطاقة المتجددة.

    وترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مجلسا للوزراء اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة، صادق و وافق فيه على مجموعة من المشاريع و مذكرات تفاهم، أبرزها الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية في مجال الطاقة المتجددة.

    وكان البلدان قد وقعا مذكرة التفاهم هذه في تاسع ماي الماضي بالرياض. ووقعها عن الجانب المغربي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي وعن الجانب السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة.

    وتهدف مذكرة التفاهم في مجال الطاقة المتجددة إلى تنمية التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في السياسات، والأنظمة التشريعية، والدارسات التمهيدية، وآليات طرح المشروعات، المتعلقة بالقطاع، كما تعزز جهود توطين سلاسل القيمة، وتشجيع بحث ومناقشة فرص الاستثمار والتمويل، في البلدين، لدعم جهود توطين الصناعات في مجال الطاقة المتجددة وتطوير مشروعاتها، وتدعم التعاون في مجال البحوث والتطوير، وبناء الكفاءات البشرية في البلدين، في هذا المجال، كما تشجع على بحث فرص رفع مستوى التقنيات وتطبيقاتها في مجال الطاقة المتجددة بين البلدين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عالم الزلازل الهولندي يحذر: هزات و زلزال مرتقبة بين 8 و 10 ماي