كلميم….حرائق واحة أسا تصل القضاء ومطالب بالتحقيق في إضرامها عمدا

كلميم….حرائق واحة أسا تصل القضاء ومطالب بالتحقيق في إضرامها عمدا

A- A+
  • في سابقة من نوعها، رفعت الجمعية الإقليمية لمنتجي التمور بعمالة أسا الزاك، ملتمسا إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لكلميم، يطالبون فيه بفتح تحقيق في نازلة الحرائق التي شبت بواحة أسا يوم الإثنين الماضي.
    ووفق الملتمس الذي تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، فقد تقدمت الجمعية بالطلب كممثلة لملاكي ومستغلي ومنتجي التمور بواحة أسا، لما شاب الحادث من معطيات غير عادية من بينها أن الحريق أتى على جزء كبير من واحة أسا التي تعتبر أكبر رئة ومتنفس طبيعي لإقليم أسا الزاك ، وكونها إرثا تاريخيا عمر لآلاف السنين.
    وأكدت الجمعية” أنها لا ترى في هذا الحادث أمرا عرضيا عاديا استنادا إلى خبرتنا بالمجال ومناخ المنطقة ، حيث أنه في ذلك اليوم 2022/08/08 عرفت درجات الحرارة انخفاضا كبيرا عن ما هو معهود ، الأمر الذي يفند نظرية نشوب الحريق جراء ارتفاع درجات الحرارة”.
    والجدير بالذكر، تضيف الجمعية، ” أن الساكنة رغم الظروف اعتادت مهاجرة المكان تحسبا لأي ارتفاع ظروف غير ملائمة للإقامة لما هو متعود موسميا حيث تصل درجات الحرارة إلى أرقام قياسية على الصعيد الوطني والقاري بهذا الربع من البلاد وحيث إن النيران شبت في مناطق متباعدة في ظرف زمني متقارب ؛ نلتمس من جنابكم فتح تحقيق في الموضوع ، لتحديد أسباب الحريق وملابسات انتشاره على نحو لا نعتبره طبيعيا بالنظر إلى كل ما سلف ذكره”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي