شكاية المركزالوطني لحقوق الإنسان الوكيل العام لدى الاستئنافية يستدعي مثلي مراكش

شكاية المركزالوطني لحقوق الإنسان الوكيل العام لدى الاستئنافية يستدعي مثلي مراكش

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة أن محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، عقد اجتماعا مع الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش يومه الاثنين على الساعة 12:00 زوالا في قضية “مثلي” مراكش وشرح ملابسات ما تعرض له من معاملة حاطة بالكرامة والمس بالسلامة الجسدية وإفشاء سرية البحث القضائي وتصويره رفقة وثائقه الشخصية وتسريبها للعموم من طرف رجال الأمن.

    وكشف ذات المصدر، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش وجه في يومه الاثنين، استدعاء إلى مثلي مراكش، “شفيق لفريد” للحضور عاجلا يوم غد الثلاثاء إلى محكمة الاستئناف.

  • وأكد محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، في تصريح هاتفي لـ”شوف تيفي” يومه الاثنين، أنه عقد اجتماعا بينه وبين الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش وبالفعل ثم توجيه استدعاء عاجل على إثر الشكاية التي وضعها المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب ضد رجال الشرطة “.

    وأضاف المديمي “نحن بالمركز أعددنا محاميا لمؤازرة المثلي في مواجهة تعسفات رجال الأمن وسنكون يوم الثلاثاء مؤازين له ومن المرجح أن يستمع الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش في محضر حول ما تعرض له وعن الجهة التي قامت بتصويره وهو مصفد اليدين وتعميم الشريط، والتي أشرفت على التشهير به وتعريض مواطن للخطر”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مبعوث رئيس المجلس الرئاسي الليبي يعرب عن شكر بلاده للملك محمد السادس