(OMDHLC)تفضح المؤتمرات الوهميةللبوليساريو وتستنكراغتصاب وتجنيدالأطفال بالمخيمات

(OMDHLC)تفضح المؤتمرات الوهميةللبوليساريو وتستنكراغتصاب وتجنيدالأطفال بالمخيمات

A- A+
  • المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تفضح المؤتمرات الوهمية للبوليساريو وتستنكر اغتصاب وتجنيد الأطفال بالمخيمات

    أعلنت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنديدها للأفعال الإجرامية للمسمى إبراهيم غالي الخارجة عن القانون وعن الاتفاقيات و المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ولا سيما المتعلقة بحقوق الطفل.

  • واستنكرت المنظمة، استمرار المعني بالأمر في اغتصاب و تجنيد الأطفال وسط صمت الحقل الحقوقي الإقليمي و الدولي، مما ينذر بتهديد حقيقي للاستقرار الجيوسياسي الإقليمي و الدولي بفعل الإديولوجية الإرهابية التي يتم تلقينها للأطفال المجندين، والمبنية على مدخلات حسية مرعبة تحفزهم على القتل و التدمير دون مراعاة لأي حق من الحقوق الكونية.

    ونبهت الأمانة العامة للمنظمة في بلاغ لها الرأي العام الوطني و الدولي للمؤتمرات الوهمية التي ما فتئ المجرم إبراهيم غالي يروج لها باسم الوسط الطلابي بمدينة العيون عبر المواقع الإلكترونية ليسدل الستار عن جرائمه التي تضر بأمن و استقرار المنطقة وعن الأجندة الإرهابية المحرمة دوليا.

    هذا، ويأتي موقف المنظمة، عقب الرفع من وتيرة تسريع العمليات السيبرانية لإضفاء حالة التوتر بالصحراء المغربية تزامنا مع مد يد الحوار السياسي و الديبلوماسي من طرف الملك محمد السادس، للجارة الشرقية التي يحتضن نظامها العسكري هذا المولود الانفصالي الذي يعيق ازدهار الشعبين و سمو العلاقات السياسية و الاقتصادية و الاستراتيجية للبلدين الشقيقين.

    وأعلنت المنظمة، بكافة مكوناتها إدانتها الصريحة للانفصالي إبراهيم غالي حول ما نسب إليه من جرائم الاغتصاب و الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بمخيمات العار، و استئناف عملياته لإلحاق الضرر بالأمن المحلي و الإقليمي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي