صراع حزبي يسبق تعديل مدونة الأسرة وقادة البام يحذرون وهبي

صراع حزبي يسبق تعديل مدونة الأسرة وقادة البام يحذرون وهبي

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، حذروا أمينهم العام عبد اللطيف وهبي الذي يشغل منصب وزير العدل، من الفشل في النقاش المرتقب حول تعديل مدونة الأسرة، خاصة في ظل الصراع والعلاقات المتشنجة بين وهبي والجمعيات المدافعة عن المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة.

    تحذير قادة البام حسب عضو بالمكتب السياسي، نابع من كون وهبي مغضوب عليه من طرف الجمعيات المعنية، سواء المحسوبة على اليسار أو المستقلين وأيضا المحسوبين على التيارات الإسلامية، حيث يتخوف قادة البام من دفع الحزب فاتورة النقاش عوض تحقيق نجاح يحسب للحزب مستقبلا.

  • وفي ذات السياق، تحاول المنظمات النسائية التابعة للأحزاب المغربية، العمل على إيجاد مكان لها في النقاش المرتقب، خاصة وأن كل حزب يريد أن يقدم نفسه كتنظيم سباق لإثارة الموضوع بل والدفاع عنه في السنوات السابقة التي لم يكن حزب البام متواجدا في الساحة الحزبية المغربية.

    وستعلن المنظمات النسائية الحزبية مباشرة مع الدخول السياسي المنتظر، عن تنظيمها لقاءات وندوات للتعريف بمواقفها وأيضا التعديلات التي تقترحها على مدونة الأسرة لتجويدها، خاصة فيما يخص الإجهاض والإرث والحضانة والطلاق وتزويج القاصرات وغيره، ما يعني مواجهة جديدة حول المدونة ذات أبعاد إيديولوجية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وزارة الخارجية تفتح تحقيقا في شبهة اختلاسات مالية بمصلحة الجوازات ببرشلونة