الشرقاوي: البيجيدي يعود للمتاجرة بمواقف الدولة بسياسة “التقلاز من تحت الجلابة”

الشرقاوي: البيجيدي يعود للمتاجرة بمواقف الدولة بسياسة “التقلاز من تحت الجلابة”

A- A+
  • الشرقاوي: البيجيدي يعود للمتاجرة بمواقف الدولة بحثا عن زبناء ويمارس سياسة “التقلاز من تحت الجلابة”

    تخصص حزب العدالة والتنمية، وأذرعه الموازية بعد الهجوم العدواني لإسرائيل على مواطني غزة العزل، في الهجوم على مواقف الدولة الرسمية، خاصة بلاغ وزارة الخارجية والتعاون حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

  • والغريب في بلاغات وبيانات البيجيدي وأذرعه التي جاءت بشكل متتابع، هو نسيان الحرب في غزة لإعلان الحرب على مؤسسات الدولة، خاصة وزارة الخارجية والوزير ناصر بوريطة، بعد أيام فقط على الهجوم الذي قام به عبد الإله بنكيران الأمين العام للبيجيدي، بعد الخسارة المذلة في الانتخابات الأخيرة على وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

    وفي ذات السياق، قال الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي “إن التطور الدارويني نحو استراتيجية التطرف السياسي والابتزاز ، هو مواجهة القطاعات السيادية، بالأمس مهاجمة الداخلية، اليوم مهاجمة الخارجية، غدا مهاجمة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبعد غد قد يأتي الدور على المؤسسات الأمنية والدفاعية”.

    وأضاف الشرقاوي في سلسلة من التدوينات على حائطه بالفايسبوك “أتفهم ان يدين حزب العدالة والتنمية إسرائيل لرتق بكارته السياسية رغم أنه هو من وقع عودة العلاقات مع إسرائيل على المستوى الرسمي، لكن ما لا يمكن استيعابه هو مهاجمة الحزب بشكل هيستيري لبلاغ وزارة الخارجية المغربية وهو ما يدخل في سياسة “التقلاز من تحت الجلابة” كما يقول المغاربة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بلال مرميد: ‘مهرجان طنجة يستحق لمسة تغيير و سينمانا تحتاج ترسانة قانونية جديدة