الأحرار يشيد بمضامين خطاب العرش ويهيب بالقوى الحية للأمة لرص الصفوف وراء الملك

الأحرار يشيد بمضامين خطاب العرش ويهيب بالقوى الحية للأمة لرص الصفوف وراء الملك

A- A+
  • الأحرار يشيد بمضامين خطاب العرش ويهيب بالقوى الحية للأمة لرص الصفوف وراء الملك لتنزيل رؤيته في جميع المجالات

    نوه حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأحد، بمضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الثالثة و العشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش، و بحرص الملك على الاستمرار في بناء مغرب التقدم و الكرامة.

  • وفي بلاغ له، أكد حزب الحمامة، أن الخطاب الملكي “تضمن إشارات قوية لرغبة جلالة الملك في بناء مغرب التقدم والكرامة، والذي لن يتأتي إلا بمشاركة جميع المغاربة، رجالا ونساء في عملية التنمية” و ” على ضرورة المشاركة الكاملة للمرأة، في كل المجالات، وعلى ضرورة النهوض بوضعيتها، وفسح آفاق الارتقاء أمامها، وإعطائها المكانة التي تستحق.”

    واعتبر الحزب أن ” دعوة جلالته فتح ورش مدونة الأسرة، التي تعد سابقة في الفكر العربي الإسلامي، ودعوته استكمال مسيرة إصلاح هذه المدونة، والتطبيق الصحيح والكامل لمقتضياتها، بما يقوم على التوازن، بحيث تعطي للمرأة حقوقها، وتعطي للرجل حقوقه، وتراعي مصلحة الأطفال”.

    كما أشاد الحزب بدعوة الملك محمد السادس” إلى الاستمرار في تكريس دعائم الدولة الاجتماعية، من خلال تأهيل المنظومة الصحية الوطنية، بما يسمح بالتنزيل الأمثل لورش الحماية الاجتماعية، باعتباره مشروعا وطنيا تضامنيا، و تعميم التغطية الصحية على جميع المغاربة مع متم سنة 2022″.

    كما حيى الأحرار “عاليا دعوة جلالة الملك الحكومة والأوساط السياسية والاقتصادية، للعمل على تسهيل جلب الاستثمارات الأجنبية، التي تختار بلادنا في هذه الظروف العالمية، وإزالة العراقيل أمامها.

    كما أشاد الحزب “بحرص جلالة الملك المتواصل، على معالجة أولويات المغرب، على الصعيدين الجهوي والدولي، من خلال الارتقاء بالخطاب والاستمرار في سياسة اليد الممدودة للأشقاء في الجزائر، وتأكيد جلالته بأن الحدود، التي تفرق بين الشعبين الشقيقين، لن تكون أبدا، حدودا تغلق أجواء التواصل والتفاهم بينهما، بل جسورا تحمل بين يديها مستقبل البلدين، لإعطاء المثال للشعوب المغاربية الأخرى”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء حار نسبيا في عموم المغرب