مجموعة اتصالات المغرب ترفع أرباحها و توسع قاعدة زبنائها لـ 75 مليون زبون

مجموعة اتصالات المغرب ترفع أرباحها و توسع قاعدة زبنائها لـ 75 مليون زبون

A- A+
  • رغم المنافسة و التضخم.. مجموعة اتصالات المغرب ترفع أرباحها و توسع قاعدة زبنائها لـ 75 مليون زبون

    سجلت مجموعة اتصالات المغرب، في نتائجها نصف السنوية، نمو قاعدة زبنائها، ليصلوا إلى ما يقارب 75 مليون زبون، من بينها 23 مليون في المغرب (%0,2-) وحوالي 52 مليون زبون في الفروع Moov Africa (%2,8+)، بنسبة نمو نازهت 1.9 في المئة.

  • و في بلاغ صحافي للمجموعة اليوم الثلاثاء، فقد سجلت عائدات بيانات الثابت في المغرب نموا ناهز (+7,3%) بفضل النمو القوي لقاعدة زبناء الألياف البصرية بواقع %45+، مع ارتفاع للأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك (EBITDA)المعدلة للمجموعة بنسبة %0,5.

    كما سجل استقرار نسبي لـ EBITDA المعدلة في المغرب (%0,5-) وارتفاع EBITDA المعدلة بنسبة %2,0+* على مستوى الفروع Moov Africa.

    وعلى مستوى النتائج الصافية، سجلت المجموعة نموا بنسبة 1.7 في المئة، مع الإبقاء على استثمارات المجموعة في مستوى عالٍ، ما يمثل %21,2 من رقم المعاملات.

    كما حافظت مجموعة اتصالات المغرب على الإبقاء على استثمارات المجموعة في مستوى عالٍ، ما يمثل %21,2 من رقم المعاملات، مع تسجيل انخفاض صافي الدين بنسبة %17,7* عند مستوى EBITDA x 0,6.

    وعلى العموم، تميزت نتائج اتصالات المغرب خلال النصف الأول لهذه السنة بالدينامية الجيدة التي أبانت عنها الفروع Moov Africa والجهود المستمرة لتحسين التكاليف على الرغم مما يعيشه السياق الحالي من تضخم وبيئة تنافسية شديدة.

    وتواصل مجموعة اتصالات المغرب تنفيذ خطط الاستثمار المهمة المخصصة لمواكبة فعالة لتطور استخدامات الأنترنت النقال وبيانات الثابت بالإضافة إلى استمرار أوراش الإبداع والتحول الرقمي.

    وبالتالي، فإن استراتيجية المجموعة تندرج في إطار شامل لخلق القيمة على مستوى اتصالات المغرب وبيئتها سواء بالمغرب أو بباقي البلدان الإفريقية حيث تتواجد.

    في سياق آخر، توصلت اتصالات المغرب في 22 من يوليوز 2022 بإشعار يهم قرار لجنة التسيير للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بخصوص تصفية الغرامة المفروضة على شركة اتصالات المغرب في إطار القرار الصادر في 17 يناير 2020 بشأن التقسيم الحلقي، وجرى تحديد مبلغ الغرامة في 2,45 مليار درهم، حيث سيكون أمام اتصالات المغرب أجل 30 يوما لتقديم طعن أمام محكمة الاستئناف بالرباط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي