عواطف حيار تترأس حفل تخرج الفوج الأول من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي

عواطف حيار تترأس حفل تخرج الفوج الأول من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي

A- A+
  • ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الثلاثاء بطنجة، حفل اختتام الموسم الجامعي 2021/2022، بتخرج الفوج الأول من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي.
    وفي كلمة خلال الحفل، الذي جرى بمقر المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة، أكدت عواطف حيار على الدور الهام الذي يضطلع به المعهد في المجال منذ إنشائه قبل أربعين سنة، مشيرة إلى الأهمية المتنامية للمهام والأدوار المستقبلية التي سيلعبها خاصة في مجال تكوين العاملين والمختصين الاجتماعيين لمواكبة الأوراش الكبرى بالمغرب، كورش الحماية الاجتماعية، تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس.
    وتابعت الوزيرة أن هذه الأدوار تتماشى والبرنامج الحكومي 2021- 2026 والاستراتيجية الجديدة للقطب الاجتماعي، مؤكدة على أن الطلب على مهن العمل الاجتماعي أصبح في تزايد مستمر بالنظر لتزايد الحاجة لخدمات اجتماعية ذات جودة للتكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة ومن هم في وضعية صعبة وكذا الأشخاص المسنين.
    كما شددت عواطف حيار على أهمية إطار العامل الاجتماعي الذي تم إدراجه في 2022 في التغطية الاجتماعية والذي سيوفر فرص شغل عديدة لخريجي المعهد وإخصائيي العمل الاجتماعي، داعية الأطر والأساتذة القائمين على المعهد إلى تكثيف الجهود من أجل استمرارية الارتقاء بجودة التكوين والنهوض بالبحث العلمي في المجال الاجتماعي والانفتاح على التجارب الناجحة.
    وقد شكل هذا الحفل فرصة لمشاركة طلبة المعهد وأولياء أمورهم فرحة التخرج والتتويج بعد ثلاث سنوات من التكوين، ويعتبر هذا الفوج (2019-2022) الذي يشمل مسارين : مسار الخدمة الاجتماعية ومسار التنشيط الاجتماعي، الفوج الأول من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي والفوج الثامن والثلاثون منذ تأسيس المعهد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بسبب الحرارة الشديدة دولة في جنوب شرق آسيا تغلق أكثر من 47 ألفا و600 مدرسة