الأمم المتحدة: المغرب يشارك بنيويورك في المنتدى السياسي رفيع المستوى

الأمم المتحدة: المغرب يشارك بنيويورك في المنتدى السياسي رفيع المستوى

A- A+
  • الأمم المتحدة: المغرب يشارك بنيويورك في المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة

    يشارك وفد مغربي مهم تقوده وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، في أشغال المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة المنعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك (4-15 يوليوز الجاري).
    ويضم الوفد المغربي عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، ومسؤولين بالعديد من القطاعات الوزارية وبرلمانيين وممثلين عن المجتمع المدني.
    وخلال مشاركتها في الجزء رفيع المستوى للمنتدى المذكور الذي نظم أمس الخميس، قدمت الوزيرة بنعلي، بصفتها رئيسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، النتائج الرئيسية للدورة الخامسة للجمعية وكذا مساهمتها في نقاشات المنتدى حول التنمية المستدامة.
    وباعتبارها هيئة تقريرية عالمية بشأن البيئة، تعد جمعية الأمم المتحدة للبيئة الهيئة الرئيسية داخل الأمم المتحدة المكلفة بإعداد الأجندة البيئية العالمية. وتقدم الجمعية بشكل منتظم تقريرا للمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة حول المنجزات المحرزة في مجال البيئة على المستوى العالمي.
    وتم انتخاب المغرب رئيسا للدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في مارس 2022. ويضم مكتب هذه الهيئة كلا من ممثلي المملكة المتحدة والسنغال والبرازيل وكولومبيا وسلوفاكيا وإيران والبرتغال وباكستان كنواب رئيس، وأوكرانيا كمقرر.
    ويعد منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة المنصة الرئيسية للأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة وله دور مركزي في متابعة ومراجعة خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة على المستوى العالمي.
    ويجتمع المنتدى سنويا تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، وكل أربع سنوات على مستوى رؤساء الدول والحكومات تحت رعاية الجمعية العامة للأمم المتحدة.
    وتعرف دورة هذه السنة من المنتدى المنظم تحت شعار “إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد-19 مع المضي قدما في التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030″، دراسة معمقة لأهداف التنمية المستدامة رقم 4 (التعليم الجيد) و5 (المساواة بين الجنسين) و14 (الحياة تحت الماء) و15 (الحياة في البر) و17 (عقد الشراكة لتحقيق الأهداف).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الكتب المدرسية لن تعرف أي زيادة و الناشرون سيستفيدون من دعم مالي مباشر