صفعة جديدة ..البرلمان الإسباني يسقط قرار دعم جبهة البوليساريو الانفصالية

صفعة جديدة ..البرلمان الإسباني يسقط قرار دعم جبهة البوليساريو الانفصالية

A- A+
  • صفعة جديدة لنظام العسكر بالجزائر وصنيعه..البرلمان الإسباني يسقط قرار دعم جبهة البوليساريو الانفصالية

    فشلت الأحزاب الإسبانية المساندة لجبهة “البوليساريو” في تمرير قرار بالبرلمان الإسباني، يعادي الوحدة الترابية للمملكة و يخدم مصالح الحركة الانفصالية بشأن قضية الصحراء المغربية.
    ولم تفلح الأحزاب الانفصالية الكتالونية والباسكية في نيل قرار داخل مجلس النواب الإسباني ينص بشكل خاص على إقامة علاقات دبلوماسية رسمية بين حكومة مدريد وجبهة “البوليساريو”.
    ورفضت أحزاب المعارضة القرار خاصة الحزب الشعبي المعارض، وكذلك نواب الحزب الاشتراكي العمالي الحاكم بـ 252 صوتا، بينما لم يتجاوز المصوتون لفائدة القرار 70 صوتا.
    و اعتمدت جبهة البوليساريو مقاربة إعلامية صِرفة في التعاطي للهزيمة الدبلوماسية التي تعرضت لها بعد الموقف الإسباني الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي، ذلك المعبر عنه في رسالة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بتاريخ 14 مارس، وفي المحادثة الهاتفية بينه وبين الملك محمد السادس.
    ولم تجد جبهة البوليساريو من حل للتغطية على فشلها الدبلوماسي الكبير بإسبانيا التي كانت تعد معقلا لها، إذ وجه زعيمها إبراهيم غالي، في ختام أشغال ندوة العلاقات الخارجية دعوات للمجتمع المدني والأحزاب السياسية الإسبانية للضغط على حكومتها قصد ثنيها عن القرار التاريخي، مُطالباً المتعاطفين معها بالانخراط في وقف ما وصفه بـ “المناورة غير الشرعية” التي تخدم المغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوكيل العام بتطوان: جرى إيقاف 4 أشخاص متورطين في حريق “كدية الطيفور”