وزير الداخلية الإسباني: المغرب شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي

وزير الداخلية الإسباني: المغرب شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي

A- A+
  • وزير الداخلية الإسباني: المغرب شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي في مجالي الأمن والهجرة

    أكد وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الإثنين في العاصمة التشيكية براغ، أن إسبانيا ستصر على تعزيز العلاقات مع المغرب كشريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي في مجالي الأمن والهجرة.
    وأوضح وزير الداخلية الإسباني ، أنه “يتم إحراز تقدم في تلك العلاقة مع المغرب، وذلك في تصريح له قبل الاجتماع مع وزراء الداخلية في الاتحاد الأوروبي، وهو أول اجتماع على المستوى الوزاري تحت الرئاسة التشيكية الدورية للاتحاد الأوروبي.
    ،
    وأشار الوزير الإسباني، بخصوص أحداث مليلية الأخيرة إلى أنه تم التعامل مع الوضع بوسائل “متناسبة”، لافتا بالقول : “إننا نقيم أفعالنا في جميع الأوقات، وأقول مرة أخرى إن جميع الوسائل المستخدمة في شؤون الهجرة هي وسائل متناسبة ومناسبة مع معايير الشرعية واحترام حقوق الإنسان”.
    وبخصوص الإطار الجديد لتشريعات الهجرة، أوضح مارلاسكا أن إسبانبا تركز “على التعاون مع بلدان الانطلاق في ملف الهجرة، حتى لا يضطر سكان هذه البلدان إلى المغادرة لأسباب اقتصادية”، مشددا على أن الهدف هو خلق هجرة “قانونية وآمنة ومنظمة”.
    وفيما يتعلق بعلاقة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، شدد على أنها “تتم بتنسيق حقيقي وفاعلية جادة وثقة متبادلة، مع إحراز تقدم في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طنجة:الكلاب الشرسة تقود مالكها للاعتقال بعد الهجوم على ضحية يبلغ من العمر 87سنة