حالة نادرة… نجم هوليوود الأمريكي براد بيت يعلن إصابته بعمى التعرف على الوجوه

حالة نادرة… نجم هوليوود الأمريكي براد بيت يعلن إصابته بعمى التعرف على الوجوه

A- A+
  • أعلن الممثل الأمريكي براد بيت، أنه يعاني من عمى التعرف على الوجوه ، وهي حالة عصبية نادرة يشار إليها عمومًا بعمى الوجه ، ولم يعلن ذلك رسميًا من قبل ،و اعترف أنه يعاني من هذا المرض منذ سنوات.
    وأقر بأنه يشعر بالقلق من أن ذلك أدى إلى اعتقاد الناس أنه بعيد أو منعزل عنهم، وقال في تصريحاته لمجلة GQ: “لا أحد يصدقني! أريد أن أقابل شخصًا آخر يعاني من عمى التعرف على الوجوه”، وتابع: “يتهمني الناس بأشياء مثل أنني مغرور، لكن وجوه الناس لغز بالنسبة لي، لا أستطيع تذكر الوجوه”.
    وعن تفاصيل الاضطراب النادر الذي يعاني منه النجم العالمي، قال براد بيت إن هذا الاضطراب يمنعه من تمييز أو التعرف على ملامح وجه الأشخاص الذين يعرفهم، مشيرا إلى كثير من المواقف المحرجة التي يتسبب له فيها هذا الأمر، كما أبدى تخوفه من أن هذا الاضطراب وأعراضه تدفع الناس لفهمه الخاطئ أو تفسير ذلك على أنه منعزل أو يرغب الانفراد بنفسه بعيدا عن الآخرين، لافتاً إلى أن اضطراب عمى الوجوه جعل الناس يفسرون تصرفاته بشكل خاطئ ووصفه بالمغرور، بحسب قوله.
    ولا يستطيع العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة حتى التعرف على أفراد الأسرة أو الأصدقاء، ويحاولون التكيف باستخدام طرق بديلة للتعرف على الأشخاص، مثل تذكر الطريقة التي يمشون بها أو تسريحة شعرهم أو صوتهم أو ملابسهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طنجة:الكلاب الشرسة تقود مالكها للاعتقال بعد الهجوم على ضحية يبلغ من العمر 87سنة