المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بالرباط يشيد بأداء حكومة أخنوش

المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بالرباط يشيد بأداء حكومة أخنوش

A- A+
  • المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بالرباط يشيد بأداء حكومة أخنوش و يدعو لحماية الموارد المائية بالمغرب

    أشاد المشاركون في المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، بأداء حكومة عزيز أخنوش، و الدور الهام الذي تقوم به الحكومة من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجة الغلاء العالمية، والتي كان آخرها تقديم دعم رابع لمهنيي النقل والمصادقة على مشروع مرسوم يقضي برصد 16 مليار درهم إضافية لمواصلة دعم نفقات صندوق المقاصة.

  • جاء ذلك خلال لقاء احتضنته مدينة الرباط يوم أمس السبت بالمقر المركزي للحزب خصص لمناقشة موضوع “السياسات الحكومية بين تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية وتثمين الرأسمال البشري “، وقد أشرف على تأطير محاوره ثلة من الأساتذة الجامعيين وقيادات الحزب.


    وفي كلمة توجيهية، أكد لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية على الدور المتميز الذي تلعبه الشبيبة التجمعية في تأطير الشباب والإنصات الدائم لقضاياهم، مؤكدا في نفس الوقت أن توالي تنظيم المنتديات الجهوية يؤكد بالملموس أن الشبيبة التجمعية تتوفر على كفاءات وطاقات شابة تلعب دورها في تعزيز مكانة الحزب على جميع المستويات بما يساهم في تواصل القرب والترافع على مختلف قضايا الشأن العام الوطني والمحلي.

    وقد ركزت مختلف المداخلات على أهمية البرامج والسياسات الحكومية في تنزيل مشروع الدولة الاجتماعية بما يضمن المساواة و تكافئ الفرص وتحقيق الكرامة الإنسانية.

    و نوهت الشبيبة التجمعية بالمجهودات الحكومية الكبيرة بإخراج 22 مرسوما تطبيقيا متعلقا بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية في وقت وجيز وبسرعة قياسية، ما من شأنه فتح باب التأمين الصحي أمام 11 مليون مواطن ومواطنة من العمال غير الأجراء.

    كما أشادت بالاتفاقية الحكومية لمراجعة الهندسة التكوينية للأساتذة، من خلال رفع جودة التكوين، ومراجعة برامجه، مما يشكل استثمارا حقيقيا يهم الرأسمال البشري، حيث سيمكن من استهداف 20 ألف مدرس سنويا، والرفع من مستوى الأستاذة والأستاذ تكوينا وعناية وتحفيزا، الأمر الذي سيساهم في الرفع من جودة التربية والتكوين.

    ولم يفت المشاركين الإشادة بـالتقدم الإيجابي والملموس في تنزيل برنامج أوراش، إذ توصل أزيد من 30 ألف مستفيد ومستفيدة بأجورهم في إطار هذا برنامج الذي انطلق منذ ثلاثة أشهر، وتقديم تكوينات لأزيد من 2000 جمعية.

    كما دعا ذات التنظيم التجمعي الموازي إلى ضرورة ترشيد استعمالات المياه وتكثيف الحملات التحسيسية بما يضمن الحفاظ على الموارد المائية لبلادنا في ظل قلة التساقطات المطرية وآثار التغيرات المناخية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إسبانيا…التعاون الأمني مع المغرب كبح تدفق المهاجرين لمستويات قياسية