بن عمر:الحكومة التي يقودها الأحرار تضع نصب أعينها تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية

بن عمر:الحكومة التي يقودها الأحرار تضع نصب أعينها تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية

A- A+
  • حسن بن عمر : الحكومة التي يقودها الأحرار تضع نصب أعينها تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية ودعم أكثر من 8 ملايين أسرة مغربية بغاز البوطان

     

  • أكد حسن بن عمر، عضو المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار” أن الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش، تهدف بالدرجة الأولى إلى تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، التي هي أولوية البرنامج الحكومي.
    بن عمر، الذي كان يتحدث زوال هذا اليوم، من مدينة كلميم، في الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر الجهوي لـ “الأحرار” بجهة كلميم وادنون، أن الحكومة قامت إلى حدود الساعة بالمصادقة على 22 مرسوما وهو ما سيمكن 11 مليون مغربية ومغربي من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض.

    وفي إطار الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، أشار بن عمر ، إلى أن حكومة عزيز أخنوش قامت بتخصيص 8 ملايير درهم لتسديد ترقيات الموظفين برسم سنتي 2020 و 2021، بعدما تم تجميدها لسنتين.
    وفي ما يتعلق بالمحروقات، أوضح بن عمر، أنه يصعب في ظل ارتفاع أسعار المحروقات على المستوى العالمي، أن يتم دعم 2.7 مليون سيارة، مشيرا أن الحكومة قامت في هذا الصدد بدعم مهنيي النقل العمومي، ممن يصل عددهم إلى 180 ألفا، كما ستقوم الحكومة خلال هذا الشهر برفع نسبة الدعم بنسبة 40 في المائة.
    وفي ذات السياق أشار عضو المكتب السياسي لـ “الأحرار” أن الحكومة مستمرة في دعم 8 ملايين عائلة مغربية في ما يتعلق بغاز البوطان، مشددا على أن الثمن الحقيقي لقنينة الغاز من الحجم الكبير يصل إلى 156 درهما، علما أنها تباع للعموم بـ 40 درهما فقط، على أساس أن الحكومة ومن خلال صندوق المقاصة هي من تتكلف بأداء الفارق.

    كما أشاد بن عمر بتوقيع الحكومة لاتفاق الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية، مشيرا في سياق آخر أن الحكومة تولي أهمية خاصة بالاستثمار، مبرزا أنها وقعت خلال الأشهر الأخيرة على 31 مشروعا استثماريا بقيمة 22 مليار درهم مما سيمكن من خلق 11.300 منصب شغل.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مسدسات الشرطة القضائية لطنجة تشل حركة 3 أشقاء اعتدوا على مواطنين بالسرقة