موريتانيا….الناتو ينشئ قاعدة عسكرية شمال البلاد لمواجهة الإر.هاب وروسيا

موريتانيا….الناتو ينشئ قاعدة عسكرية شمال البلاد لمواجهة الإر.هاب وروسيا

A- A+
  • في تطور لافت يعكس تزايد الاهتمام الغربي بمصالح استراتيجية وحيوية في غرب إفريقيا، دعا حلف شمال الأطلسي ⁧‫⁧‫موريتانيا لحضور قمته الحالية في مدريد، حيث صرح وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل الباريس، ذان التهديدات التي تواجه دول الساحل الإفريقي قد تأتي إلينا غدا إذا لم نتحرك لمواجهتها.

    وحذر الوزير من مخاطر نشاط داعش و القاعدة الإرهابيين، وأيضا وجود روسيا على حدود دول قد تدخل فيما سمّاه الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولنتبرغ في تصريح لقناة إسبانية “إعلان حاسم بشأن الجناح الجنوبي” ضمن المفهوم الاستراتيجي الجديد للناتو.

  • وشارك وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد المرزوك في الجلسة الختامية لقمة الناتو، كما وجهت له الدعوة لحضور عشاء عمل لبحث التحديات الأمنية في الساحل الإفريقي ومشكلة الإرهاب والهجرة غير النظامية والنشاط المثير للقلق والخطير لروسيا في المنطقة.

    واعتمادا على مصادر إعلامية دولية متطابقة، فقد عززت موريتانيا خلال السنوات الأخيرة تعاونها وتنسيقها العسكري والأمني مع حلف شمال الأطلسي، وزار عدد من كبار القادة العسكريين في الناتو نواكشوط وقواعد عسكرية في شمال وشرق البلاد خلال هذه السنة، حيث يرتقب أن ينشئ الناتو بتعاون مع موريتانيا قاعدة عسكرية شمال البلاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: كتل ضباب محلي فوق السواحل و طقس حار في معظم الأقاليم الجنوبية