برلين.. انتخاب رحال المكاوي نائبا لرئيس الاتحاد الديمقراطي الدولي

برلين.. انتخاب رحال المكاوي نائبا لرئيس الاتحاد الديمقراطي الدولي

A- A+
  • انتخب رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والمكلف بالعلاقات الخارجية، نائبا لرئيس الاتحاد الديمقراطي الدولي وعضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد، وذلك خلال اختتام اجتماع القادة الذي انعقد بالعاصمة الألمانية برلين صباح يومه الأربعاء 29 يونيو 2022، على هامش أشغال منتدى الاتحاد الديمقراطي الدولي.

    وشارك في منتدى الاتحاد لهذه السنة، أزيد من 300 شخص ينتمون إلى أحزاب الوسط واليمين من حوالي 100 حزب من 70 دولة من مختلف بقاع العالم، كما حضره عدد من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات والوزراء، الذين عقدوا مجموعة من اللقاءات والاجتماعات والمشاورات، بهدف تطوير أداء الاتحاد، وتقوية العلاقات فيما بين الأحزاب المنتمية إليه، والعمل سوية لمواجهة مختلف التحديات والتطورات على الساحة الدولية.

  • وقد انضم حزب الاستقلال إلى الاتحاد الديمقراطي الدولي منذ سنة 2014، ويعتبر واحدا من بين الأعضاء النشيطين، ويحظى بمكانة هامة في أجهزته التقريرية والتنفيذية.

    وعرف اليوم الأخير من أشغال المنتدى، انتخاب ستيفين جوزيف هاربر رئيس الوزراء الكندي السابق وزعيم حزب المحافظين الكندي، رئيسا للاتحاد الديمقراطي الدولي، بالإضافة إلى انتخاب مكتب تنفيذي جديد لمدة الثلاث سنوات القادمة.

    وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الديمقراطي الدولي، يعتبر منظمة دولية مشكلة من الأحزاب المحافظة في جميع أنحاء العالم، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة النرويجية أوسلو، تأسست سنة 1983 تحت قيادة الزعماء اليمينيين من مختلف بلدان المعمور، أمثال جاك شيراك، الذي كان وقتها رئيسا لبلدية باريس، إلى جانب جورج بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، و مارغريت تاتشر رئيسة الوزراء البريطانية، و هلموت كول مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية..، وذلك من أجل إنشاء منتدى تشترك فيه أحزاب تمثل القيم المحافظة والديمقراطية من جميع أنحاء العالم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البيرو تغلق قوس البوليساريو وتسحب اعترافها بالكيان الوهمي