الصورة الكاذبة” أو عندما توظّف الصورة في التضليل الإعلامي وتغليط الرأي العام

الصورة الكاذبة” أو عندما توظّف الصورة في التضليل الإعلامي وتغليط الرأي العام

A- A+
  • بالنسبة إلى كل من طلبات العروض رقم 100 و103، فقد تم فتح الأضرفة بتاريخ 16 ماي 2022. بحيث انعقد أول اجتماع للجنة فحص الملفات الإدارية والتقنية (فحص الضمانة المؤقتة، التصريح بالشرف والشهادات المرجعية) التي قامت بموافاة اللجنة الفرعية التقنية بالعروض التقنية قصد تفحصها والتي أنهت أشغالها بتاريخ 31 ماي 2022. وتواصلت بذلك أشغال اللجنة المالية وإرسال الملفات التكميلية.

  • فيما يتعلق بطلب العروض رقم 100، لم يتم إنتقاء المترشح “NEWCOMFORT” نظرًا للتنقيط الذي حصل عليه فريق المشروع المقترح من طرفه (5/30) بحيث حاز على نقطة تقنية تبلغ 64/100 حيث لم يقم المترشح باقتراح خبير متخصص في تقييم المشاريع أو خبير مالي.

    أما فيما يخص طلب العروض رقم 103، فقد تم إنتقاء هذا المترشح لأنه تقدم باقتراح خبراء في مجالات تقييم المشاريع والمالية وريادة الأعمال على حد سواء. وحصل بذلك على نقطة تبلغ 15/30 بالنسبة للفريق المقترح الشيء الذي مكنه من الحصول على نقطة تقنية قدرها 74/100. الشيء الذي يفسر أهليته لحيازة هذه الصفقة وعدم إمكانية حصوله على الصفقة الأخرى.

    فالمصطرة المتبعة من طرف ش م ه س اتبعت كل القواعد الساري بها العمل وتمت بشفافية.

    إن مقتطفات المحاضر التي نشر بها نتائج طلبات العروض مؤرخة بتاريخ 17 يونيو 2022 بالنسبة لطلب العروض رقم 100 و20 يونيو 2022 بالنسبة لطلب العروض رقم 103. ما يفسر المدة التي استغرقتها عملية دراسة الصفقات والتي تمت طبقا للقواعد الساري بها العمل ( 5أسابيع وليس ساعة ونصف).

    لماذا الزعم بإظهار أحداث معينة كأنها هي الواقع فعلا ،أو ظروف غير حقيقية وإيهام الناس بأنها حقائق.

    فالطريقة التي تم توظيف هذا الموضوع عبر وسائل الإعلام تهدف إلى تغليط الرأي العام وفبركة أحداث أو شبوهات لاوجود لها من الصحة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي