المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بدرعة تافيلالت ينوه بجهود الحكومة

المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بدرعة تافيلالت ينوه بجهود الحكومة

A- A+
  • المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بدرعة تافيلالت ينوه بجهود الحكومة في المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين في سياق عالمي صعب

    نوه المنتدى الجهوي لمنظمة الشبيبة التجمعية بجهة درعة تافيلالت، بالدور الهام الذي تقوم به الحكومة من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجة الغلاء العالمية، والتي كان آخرها مصادقة الحكومة على مشروع مرسوم يقضي برصد 16 مليار درهم إضافية لمواصلة دعم نفقات صندوق المقاصة، إضافة إلى تخصيص مليار درهم لفائدة مهنيي النقل.

  • جاء ذلك خلال لقاء نظمته شبيبة التجمع الوطني للأحرار بمدينة ورزازات يوم السبت 25 يونيو 2022، تحت موضوع “الدولة الاجتماعية ورهانات التنمية الاقتصادية”، أشرف على تأطير محاوره ثلة من قيادات الحزب، وأعضاء الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية.

    وافتتح المنتدى بكلمة توجيهية أكد من خلالها لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية على الدور المتميز الذي تلعبه الشبيبة التجمعية في تأطير الشباب والإنصات الدائم لقضاياهم، في انسجام وتناغم تام مع الدينامية التي يقودها عزيز أخنوش رئيس الحزب منذ خمس سنوات.

    و عبرت الشبيبة التجمعية عن عميق تعازيها إثر الأحداث الأليمة التي راح ضحيتها مجموعة من المهاجرين غير القانونيين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، خلال محاولة تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور ومليلية، منوهين في ذات الوقت بمهنية قواتنا العمومية ومجهوداتها الكبيرة في سبيل الحفاظ على النظام العام واستقرار المنطقة، محملة مسؤولية الحادث الأليم للشبكات الدولية المختصة في تهريب البشر.

    كما نوه التنظيم الشبابي الموازي للحمامة بالمجهودات الحكومية الكبيرة بإخراج 22 مرسوما تطبيقيا متعلقا بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية في وقت وجيز وبسرعة قياسية، ما من شأنه فتح باب التأمين الصحي أمام 11 مليون مواطن ومواطنة من العمال غير الأجراء.

    كما ثمنت الشبيبة الاتفاقية الحكومية لمراجعة الهندسة التكوينية للأساتذة، من خلال رفع جودة التكوين، ومراجعة برامجه، مما يشكل استثمارا حقيقيا يهم الرأسمال البشري، حيث سيمكن من استهداف 20 ألف مدرس سنويا، والرفع من ‏مستوى الأستاذة والأستاذ تكوينا وعناية وتحفيزا، الأمر الذي سيساهم في الرفع من جودة التربية والتكوين ‏ببلادنا.

    ولم يفت الشبيبة التنويه بالنجاحات المتتالية للمنتديات الجهوية للشبيبة التجمعية بكل من الداخلة وأكادير والعيون و ورزازات في أقل من شهر، وذلك في أفق تنظيم منتديات بباقي الجهات الثمانية الأخرى قبل منتصف غشت المقبل ما يعبر عن دينامية حقيقية في تأطير الشباب والشابات بمختلف ربوع المملكة في انسجام تام مع الدينامية التي يعرفها الحزب تحت قيادة الرئيس عزيز أخنوش.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحركة الشعبية تطالب بعقد دورة استثنائية بالبرلمان في أقرب الآجال