الرحالة المغربي كريم موصطى يحط الرحال بمراكش متجها إلى دكار ب ‘ البيكالا’

الرحالة المغربي كريم موصطى يحط الرحال بمراكش متجها إلى دكار ب ‘ البيكالا’

A- A+
  • وصل الرحالة المغربي، كريم موصطى، يوم أمس الجمعة، إلى مدينة مراكش، في رحلة تقوده من أمستردام الهولندية إلى العاصمة السنغالية دكار، حيث قطع لحد الآن مسافة 3400 كلم، على متن دراجته الهوائية. وحط كريم موصطى، البالغ من العمر 68 سنة، الرحال بالمدينة الحمراء، قادما من هولندا، عبر بلجيكا، وفرنسا، وإسبانيا، وصولا إلى مدينة طنجة، علما أن المسافة الفاصلة بين مدينتي أمستردام ودكار تبلغ 6000 كلم.
    وأكد موصطى، المنحدر من مدينة الدار البيضاء، أنه انطلق في هذه الرحلة، التي تحمل شعار “جميعا ضد كل أشكال العنف”، من مدينة أمستردام، يوم 8 ماي الماضي، وعبر خلالها مجموعة من البلدان الأوروبية وصولا إلى المغرب، على أن يواصل رحلته نحو الأقاليم الجنوبية للمملكة، ثم إلى موريتانيا، قبل الوصول إلى مدينة دكار.
    كما أكد أهمية تشجيع الشباب على ممارسة هذه الهواية الرياضية، التي تتطلب مجهودا كبيرا، ودعما من طرف العديد من المتدخلين.
    من جهته، عبر المدير الاجتماعي لجمعية “بيكالا”، منير خمالي، عن سعادة هذه الجمعية باستقبال “أيقونة من الأبطال” الذين يمثلون المغرب بالعديد من البلدان، حيث شكل وصوله إلى مراكش مناسبة لتخصيص استقبال له بمقر الجمعية.
    ومن المنتظر، أن يصل الرحالة موصطى، في الفترة ما بين 25 و28 يوليوز المقبل، إلى العاصمة السنغالية دكار، المحطة الأخيرة في هذه الرحلة.
    يذكر أن آخر رحلة دولية قام بها كريم موصطى على متن دراجته الهوائية، تعود إلى سنة 2019، وقادته آنذاك من الدار البيضاء إلى مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، والتي استغرقت مدة ثلاثة أشهر، حيث قام بأداء مناسك العمرة وفريضة الحج.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمطار قوية: الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي مستعملي الطريق بالحذر