فوضى المرابد بأكادير تعود للواجهة من جديد وتسقط أربعة حراس مزيفين

فوضى المرابد بأكادير تعود للواجهة من جديد وتسقط أربعة حراس مزيفين

A- A+
  • عادت من جديد فوضى و عشوائية المرابد لتطفو على السطح بمدينة أكادير، وذلك عقب إقدام المصالح الأمنية يوم أمس على توقيف 4 أشخاص يستغلون ساحة عمومية “بيجوان” عبارة عن مربد لركن السيارات بالمجان، ويجبرون المواطنين على دفع ثمن ركنهم لسيارتهم على الرغم من إقرار المجلس الجماعي لأكادير لمجانية المكان.

    وحسب مصادر “شوف تيفي”، فقد نصب المشتبه بهم الأربعة أنفسهم كحراس للساحة ذات المساحة الشاسعة، وبدأوا في اعتراض سبيل ساكنة المدينة وزوارها، وابتزازهم في مبالغ مالية تصل لعشرة دارهم عن كل سيارة تخرج من بوابة الساحة ضاربا بعرض الحائط القانون.

  • وأوضحت ذات المصادر، أن توقيف المشتبه بهم جاء بعد توالي شكايات المواطنين من جبروت وتسلط هؤلاء المتطفليين، لتقوم السلطات المحلية بتنسيق مع المصالح الأمنية على مباغتتهم متلبسين باعتراض سبيل السيارات.

    وتمت إحالتهم على المصلحة الولائية لإخضاعهم للمساطر القانونية، بعدما شددت بلدية أكادير على ضرورة متابعتهم باعتبارها المكلفة بتسيير هذا المربد إثر تسلمها له من طرف الشركة التي قامت بإنهاء أعمال صيانته، وينتظر أن يقدموا أمام وكيل الملك فور انتهاء حراستهم النظرية.

    ويعيد توقيف هؤلاء الأشخاص إلى الواجهة إشكالية الفوضى التي تعيش على وقعها عدد من المرابد الخاصة بركن السيارات، التي يتكفل بحراستها عدد من الأشخاص الذين يستغلون غياب المراقبة من لدن اللجن المكلفة بهذا المجال، ليضعوا لأنفسهم قانونا خاصا بهم وتسعيرات خيالية يفرضونها على زبناء هذه المرابد، ولا يسعهم سوى الرضوخ لها، في انتظار تقنين ومراقبة هذه المرابد الجماعية أو تفويض عمال تابعين للجماعة للتكفل بها، عوض ذوي السوابق العدلية الذين تستقطبهم الشركات المستغلة لها، ويهددون سلامة المواطنين وجيوبهم بأثمنة تفوق التسعيرة المتعارف عليها بأضعاف مضاعفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جمهورية سيراليون تعبر عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب