شباط يعلن عن تأسيس حزب “التكتل من أجل الديمقراطية” برمز “الزيتونة”

شباط يعلن عن تأسيس حزب “التكتل من أجل الديمقراطية” برمز “الزيتونة”

A- A+
  • أعلن حميد شباط، اليوم الأحد من الدار البيضاء، عن تأسيس حزب “التكتل من أجل الديمقراطية ” وذلك خلال المؤتمر التأسيسي الذي نظم اليوم الأحد بمدينة الدار البيضاء ورفع المؤتمر التأسيسي للحزب الجديد شعار: “من أجل ترسيخ ديمقراطية تشاركية، في أفق تعاقد اجتماعي جديد”.

    وكان شباط قد أعلن في تدوينة نشرها عبر صفحته بالفيسبوك أمس السبت، أن التكتّل من أجل الديمقراطية يعقد مؤتمره التأسيسي تحت شعار ” من أجل ترسيخ ديمقراطية تشاركية، في أفق تعاقد اجتماعي جديد” غدا الأحد 12 يونيو 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالدار البيضاء بسينما ميراج إقامة الموحدين الحي المحمدي، بحضور مؤتمرين ومؤتمرات يمثلون مختلف جهات المملكة.

  • وستعرف الجلسة الافتتاحية كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للتكتل وكلمات أخرى لفعاليات وممثلي جمعيات حقوقية ومدنية وطنية، بحضور فعاليات ثقافية إعلامية وفنية.

    وسيعرف المؤتمر التأسيسي في الجانب التنظيمي المناقشة والمصادقة على مشروع القانون الأساسي.

    وتم انتخاب الهياكل التنظيمية: رئيس(ة) التكتل المجلس الوطني والمكتب التنفيذي.

    كما تم صبيحة اليوم الأحد انتخاب العلبة السوداء ل”شباط” زهير أصدور رئيسا له بالإجماع، وحضر هذا المؤتمر، عدد من المؤتمرات والمؤتمرين يمثلون مختلف جهات المغرب.

    وتجدر الإشارة إلى أن شباط كان قد غادر سفينة حزب الاستقلال أسابيع قليلة قبل انتخابات 9 شتنبر من السنة الماضية، قبل أن يلتحق بجبهة القوى الديمقراطية، حيث خاض غمار الانتخابات بشعار “الزيتونة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي