أزولاي وبنسعيد وحيار ووزير الثقافةالسينغالي يفتتحون المعرض الدولي للكتاب والنشر

أزولاي وبنسعيد وحيار ووزير الثقافةالسينغالي يفتتحون المعرض الدولي للكتاب والنشر

A- A+
  • أزولاي وبنسعيد وحيار ووزير الثقافة السينغالي يفتتحون المعرض الدولي للكتاب والنشر

    تحث الرعاية السامية للملك محمد السادس، أعطيت الانطلاقة بشكل رسمي للمعرض الدولي للنشر والكتاب عشية اليوم الخميس بمدينة الرباط في دورته السابعة والعشرون، حيث أشرف على الحفل كل من اندري ازولاي المستشار الملكي، ومحمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والاتصال، وعواطف حيار وزيرة التضامن الاجتماعي والمرأة والاسرة، وعبدلاي ديوب وزير الثقافة والاتصال السنغالي، بالإضافة إلى محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا.

  • وقام الوفد الرسمي وايضا الوفد المرافق له، بجولة على مختلف الأروقة بالمعرض، حيث شارك في حفل الافتتاح ايضا ضيوف شرف من سفراء دول عربية وافريقية، بالإضافة إلى المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو)، سالم بن محمد المالك، ورئيس مجلس جهة الرباط، رشيد العبدي، ورئيسة مجلس مدينة الرباط، أسماء غلالو.

    و تستمر فعاليات المعرض، إلى غاية 12 يونيو الجاري، حيث تحل الآداب الإفريقية ضيف شرف على الدورة تقديرا للروابط المتشعبة المناحي، ومتعددة الأبعاد، بين الثقافة المغربية وثقافات البلدان الإفريقية.

    ويشارك في هذه الدورة 712 من العارضين، منهم 273 عارضا مباشرا، و439 عارضا غير مباشر، يمثلون 55 بلدا، من العالم العربي والبلدان الإفريقية والأوروبية والأمريكية والأسيوية، حيث سيقدمون عرضا وثائقيا متنوعا، يغطي مجمل حقول المعرفة، ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه مائة ألف عنوان.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: جو حار نسبيا بالجنوب الشرقي