نتائج التحاليل المخبريةللحالات الثلاث المشتبه في إصابتها بمرض جدري القردة سلبية

نتائج التحاليل المخبريةللحالات الثلاث المشتبه في إصابتها بمرض جدري القردة سلبية

A- A+
  • عاجل.. نتائج التحاليل المخبرية للحالات الثلاث المشتبه في إصابتها بمرض جدري القردة سلبية

    كشفت وزارة الصحة والحماية، اليوم الأربعاء، أن التحاليل المخبرية التي أجريت على الحالات الثلاث التي تم الاشتباه في إصابتها بمرض جدري القردة، بأنها نتائج سلبية

  • وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد أعلنت بأنها تشتبه في تسجيل ثلاث إصابات بجدري القردة في البلاد وأنّ المرضى يخضعون للمراقبة الطبية في انتظار صدور النتائج النهائية للتحاليل المخبرية التي خضعوا لها. ولم تكشف هويات المصابين بهذا المرض ولا أماكن إقاماتهم.

    وذكر منسّق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة معاذ المرابط، بأن فرقا هٌيأت للتعامل مع هذا المرض الذي لم يسبق تسجيله أو رصده إلى حد الآن. وتعتبر أعراض هذا المرض أقلّ شدّة من مرض الجدري وهو متوطّن في 11 بلدا في غرب أفريقيا وأفريقيا الوسطى.

    وقال المرابط في بيان صادر عن الوزارة إنّ “الحالات الثلاث المشتبه فيها هي بصحة جيدة، وتحظى بالرعاية الصحية والمراقبة الطبية، بعد إخضاعها للتحاليل الطبية اللازمة في انتظار النتائج النهائية ذات الصلة”.

    وأضاف أنّ الوزارة درّبت فرقاً صحية “للتعامل مع هذا المرض الذي لم يسبق أن اكتُشف أو سجّلت حالات إصابة به بالمملكة من قبل”.

    وفيما يستمر عدد الإصابات بجدري القردة في الارتفاع، خصوصاً في أوروبا، أكّدت منظمة الصحة العالمية امس الإثنين وجود وضع “غير نمطي” لكنّها اعتبرت أنه يمكن “وقف” انتقال العدوى بين البشر.

    وتمّ تأكيد حوالي مئة إصابة حتى الآن في عشرات الدول الأوروبية وأيضاً في أستراليا وكندا والولايات المتحدة. وتتركز حاليا 67 إصابة في تسعة بلدان في الاتحاد الأوروبي (النمسا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والبرتغال والسويد)، بحسب المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك محمد السادس يعزي أسرة المؤرخة الإسبانية ماريا روزا دي مادارياغا