الإعلان عن الحكومة الجديدة الفرنسية بعد ظهر اليوم الجمعة

الإعلان عن الحكومة الجديدة الفرنسية بعد ظهر اليوم الجمعة

A- A+
  • أكدت الرئاسة الفرنسية أن تشكيلة الحكومة الجديدة سيعلن عنها بعد ظهر الجمعة، بعد أربعة أيام من تعيين إليزابيت بورن رئيسة للوزراء . وفقا لما ذكرتة وكالة فرنس برس

    ومن المقرر أن ينعقد أول مجلس للوزراء يوم الاثنين المقبل برئاسة إيمانويل ماكرون، الذي أعيد انتخابه لولاية ثانية في 24 أبريل بنسبة 58,55 في المائة من الأصوات في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن.

  • ويأتي تشكيل الحكومة قبل نحو ثلاثة أسابيع من الجولة الأولى للانتخابات التشريعية في 12 و19 يونيو.

    وردا على سؤال حول المواعيد النهائية لتشكيل الحكومة، كان إيمانويل ماكرون شدد على أن هذه العملية تتطلب “وقتا، ومناقشات جوهرية… وبالتالي ستستغرق من الوقت ما هو مفيد وضروري”.

    وكانت إليزابيت بورن أكدت الخميس عزمها على تشكيل “أفضل فريق”.

    وزارت الإليزيه عدة مرات، وتشاورت مع رئيسي الوزراء السابقين إدوار فيليب وبرنار كازنوف، بالإضافة إلى قادة سياسيين والشركاء الاجتماعيين من نقابيين وأرباب عمل.

    وإليزابيت بورن هي ثاني امرأة تتولى رئاسة الوزراء في فرنسا، وتتسلم مهامها في مواجهة وضع داهم على صعيدين هما قيادة معركة الانتخابات التشريعية، وتلبية التطلعات بشأن القدرة الشرائية والمناخ.

    وراهن ماكرون بتعيينه هذه التكنوقراطية اليسارية التي شغلت عدة مناصب وزارية حتى الآن، على الاستمرارية وهو يوجه رسالة إلى اليسار الإصلاحي، دون أن يثير مخاوف المعارضة اليمينية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    غزلان الشباك مرشحة لجائزة أفضل لاعبة في القارة