حصري..الشيخ السلفي الكتاني يهاجم علماء المجلس العلمي ويحرم الاحتفال برأس السنة

حصري..الشيخ السلفي الكتاني يهاجم علماء المجلس العلمي ويحرم الاحتفال برأس السنة

A- A+
  • أكد الشيخ حسن الكتاني لـ “شوف تيفي” قبل قليل من يومه الاثنين، عدم “جواز” الاحتفال برأس السنة، لأن الأمة الإسلامية لها أعيادها، وبالتالي فإنه “لا يجوز” الاحتفال بأعياد “النصارى”، الذين احتلوا سابقا بلادنا وحرفوا ديننا، قائلا: “نحن أمة إسلامية لنا احتفالاتنا وأعيادنا..وإذا احتفلنا بأعياد الآخرين..فأين هويتنا؟ وأين هي شخصيتنا؟..كيف نحتفل بأعياد الآخرين خاصة أولئك الذين احتلوا بلادنا وغيروا مناهجنا وحرفوا ديننا..”.

    وأوضح الكتاني أن المسلمين لديهم مصادر التشريع الخاصة بهم وليسوا طائعين لأي كان وهم مأمورون بالرجوع إلى الكتاب والسنة، مبرزا أن الأمور المتعلقة بالاحتفال برأس السنة، تحدث عنها سابقا مجموعة من الشيوخ وعلماء المذاهب الأربعة ومن بينها الاحتفالات الخاصة بالنصارى واليهود والمجوس والنيروز عند “الفرس”، مشددا في الوقت نفسه على “أننا أمة إسلامية والاحتفال بأعياد الآخرين يفقدنا هويتنا، ويجعلنا منهزمين ومستلبين لأعدائنا الذين احتلوا البلدان الإسلامية”.

  • وشدد على أن المعطى القائل بضرورة تبادل التهاني والتبريك خلال رأس السنة الميلادية هو أمر غير صحيح، مؤكدا موقفه الخاص بعدم جواز الاحتفال بأعياد النصارى.

    واستغل الكتاني الفرصة لمهاجمة بعض علماء المجلس العلمي الذين يدعون إلى ضرورة الحفاظ على المذهب المالكي ضد التيارات القادمة والأفكار الحديثة، في الوقت الذي يطبقون هذا المذهب وفق “هواهم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأحزاب تعد برامجها الانتخابية وتعقد ندوات صحفية لتقديمها