اعتداءات الرعاة الرحل تتجدد بمنطقة “تسكدلت” بإقليم اشتوكة أيت بها والساكنة تحتج

اعتداءات الرعاة الرحل تتجدد بمنطقة “تسكدلت” بإقليم اشتوكة أيت بها والساكنة تحتج

A- A+
  • تجددت المواجهات العنيفة بين الرعاة الرحل وساكنة إقليم اشتوكة أيت بها، وذلك بعدما اندلع صباح اليوم شجار حاد بين عدد من سكان منطقة “تسكدلت” والرعاة بعدما اجتاح هؤلاء ممتلكات الساكنة ما خلف حالة من الذعر والهلع في صفوف نساء وأطفال وشيوخ المنطقة، فيما أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى الذين نقل بعضهم للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

    وحسب مصدر “شوف تيفي”، فالحادث اندلع بشكل مفاجئ إثر إقدام الرعاة على اقتحام ممتلكات وحقول ساكنة “تسكدلت” وتسببها في خسائر مادية جسيمة لحقت بالمحاصيل الزراعية وكذا بأشجار اللوز والأركان والصبار الذي دمر بشكل جزئي وكلي في مناطق عدة.

  • وأوضح مصدر “شوف تيفي”، أن هذا الأمر دفع بمجموعة من شبان ورجالات القرية إلى الخروج من منازلهم للدفاع عن أراضيهم، ومطالبة الرعاة بالرحيل، وهي النقطة التي جعلت شرارة المواجهات تندلع، لتتحول إلى أحداث دامية استعملت فيها العصي والحجارة.

    وأسفرت هذه الأحداث التي وصفت بالدامية عن إصابة عدد من الأشخاص خاصة من جانب الساكنة والذين جرى نقلهم للمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية.

    ومن جانب آخر استنفرت هذه المواجهات مختلف مصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية التي هرعت لعين المكان، وتدخلت لفض هذا النزاع وتهدئة الأوضاع، فيما فتح تحقيق دقيق من أجل معرفة حيثيات وملابسات الواقعة.

    هذا وعلى إثر وقوع هذه المواجهات توجه عدد من السكان صوب جماعة “تسكدلت” وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بتجاوزات واعتداءات الرعاة الرحل المتكررة على أهل المنطقة، رافعين شعارات منددة بما أسموه سياسة الآذان الصماء التي تنهجها السلطات المحلية والإقليمية تجاه مطالب الساكنة بحماية أراضيهم وممتلكاتهم من بطش الرعاة الرحل، والتساهل الذي تبديه السلطات معهم، على حد تعبير عدد من المتضررين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد أن تعرض لمجزرة تحكيمية واضحة أمام مولودية الجزائر.. الوداد يحتج على ‘الكاف’