الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل حول مقتل الصحافيةالفلسطينية شيرين أبو عاقلة

الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل حول مقتل الصحافيةالفلسطينية شيرين أبو عاقلة

A- A+
  • ندد الاتحاد الأوروبي الأربعاء بمقتل الصحافية الاميركية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بالرصاص خلال عملية للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وطالب بتحقيق مستقل حول ملابسات ما جرى.

    وقال بيتر ستانو المتحدث باسم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان “لا بد من أن يوضح تحقيق معمق ومستقل في أسرع وقت كل ظروف هذه الحوادث وأن يحال المسؤولون (عنها) أمام القضاء”.

  • وأضاف البيان أن “الاتحاد الاوروبي يدين بشدة مقتل الصحافية الفلسطينية الأميركية في قناة الجزيرة … من غير المقبول استهداف الصحافيين أثناء أدائهم عملهم. يجب ضمان سلامة الصحافيين الذين يغطون حالات النزاع وحمايتهم في جميع الأوقات”.

    ولم يلق البيان باللوم على جهة محددة في إطلاق النار.

    وقُتلت الصحافية المخضرمة في قناة “الجزيرة” القطرية شيرين أبو عاقلة صباح الأربعاء بعد إصابتها بالرصاص في وجهها خلال تغطيتها عملية للجيش الإسرائيلي في جنين في الضفة الغربية المحتلة.

    وقالت قناة “الجزيرة” القطرية إن القوات الإسرائيلية “اغتالت” أبو عاقلة “بدم بارد” و”برصاص حي استهدفها بشكل مباشر”، كذلك حم ل مسؤولون فلسطينيون إسرائيل مسؤولية قتلها، فيما رجح رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن تكون نيران “فلسطينيين مسلحين” هي المسؤولة عن ذلك.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين