بعد حادث شمهروش.. زيادة 7 % في نسية السياح بإقليم الحوز و إمليل

بعد حادث شمهروش.. زيادة 7 % في نسية السياح بإقليم الحوز و إمليل

A- A+
  • أكد شويوخ كريم رئيس المجلس الإقليمي للسياحة في تصريح لـ”شوف تيفي” ، أن نسبة الملء بالفنادق السياحية بإقليم الحوز ومنطقة إمليل السياحية عرفت زيادة 7 % مقارنة مع السنة الماضية، و أن المجلس لم يسجل أي إلغاء في عملية الحجز واستقطاب السياح من مختلف الجنسيات و التي فضلت الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2019 بأهم الفنادق المصنفة بالإقليم و التي تتواجد بتمصلوحت و الطريق الرابطة بين مراكش و أوريكا و كذا إمليل.

    وأضاف شويوخ كريم، أن السلطات الإقليمية قامت بزيارة ميدانية للفنادق التي تتواجد بتراب الإقليم، للوقوف على آخر الإجراءات والتدابير الأمنية الواجب اتخاذها لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة بالمناطق السياحية.

  • وكشفت مصادر جد مطلعة لـ” شوف تيفي”، أن نسبة الملء بفندق إمليل بمنطقة “إمليل” السياحية، استعدادا للاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة 2019، وصلت مائة في المائة، حيث بلغ عدد السياح الذين فضلوا قضاء عطلة رأس السنة بمنطقة إمليل 136 منهم 119 سائحا أجنبيا، يتقدمهم الأمريكيون بـ 17 سائحا، ثم البريطانيون 75 سائحا، فالأستراليون بـ 18 سائحا، فالكنديون 5 متبوعين بالهولانديين 4 سياح.

    و ستستقبل “قصبة تامدوت” حسب نفس المصدر، 59 سائحا أجنبيا من ضمنهم 24 أمريكيا، و 10 كنديين و 25 بريطانيا، بينما توزع 28 سائحا آخر من ضمنهم 12 أجنبيا على فنادق صغيرة، من بينهم أستراليان و 10 بريطانيين.

    أما فندق “لو كاف”، 70 سائحا من ضمنهم 29 سائحا أجنبيا من بينهم 9 إسبان، و ألمانيان وخمسة بريطانيين، و 3 تشيكيين وروسي، وكنديين واثنين من فلندا، وتونسيين وفيتنامي، فيما بلغ عدد نزلاء فندق “مولفان” 65 من ضمنهم 28 أجنبيا، بينهم إيرلاندي و أمريكيان، و 6 بريطانيين، و 6 برتغاليين وألمانيان، و 3 بولونيين وسائح تشيكي وآخر من نيوزيلاندا، و 2 من إسبانيا و 3 إيطاليين وبلجيكي.

    من جهة ثانية، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “أنا غادي لإمليل” وذلك لتشجيع السياح الأجانب والسياحة في المغرب بشكل عام ومنطقة إمليل بشكل خاص، وذلك بعد الحادثة المروعة التي اهتزت على وقعها منطقة إمليل وراحت ضحيتها سائحتان اسكندنافيتان ذبحا من طرف جماعة إرهابية، حيث طالب النشطاء المغاربة بتنظيم رحلات سياحية سواء فردية أو جماعية وذلك لإنعاش السياحة، ورد الاعتبار لمنطقة إمليل بعد الحادثة المؤلمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عزيز السليمان: عادل الحسناوي أثر على لاعبي الماص والماط لم يعانِ من الطرد