أخنوش…المغرب يعيش لحظة فارقة ويمكنه استغلال موقعه الاستراتيجي المتميز

أخنوش…المغرب يعيش لحظة فارقة ويمكنه استغلال موقعه الاستراتيجي المتميز

A- A+
  • أكد عزيز أخنوش رئيس الحكومة خلال الجلسة العمومية الشهرية بمجلس المستشارين، التي تخصص لتقديم الأجوبة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة، والتي همت موضوع “معادلة الاستثمار والتشغيل”، أن المغرب يعيش لحظة فارقة اليوم، تؤشر في شموليتها إلى اكتمال شروط انتقال تاريخي على كافة المستويات..

    وأوضح رئيس الحكومة، أن بلادنا راكمت خلال 22 سنة، بقيادة ملكية حكيمة ونيرة، مجموعة من الإصلاحات ينبغي تثمينها لبناء المستقبل، كما تضاعفت الاستثمارات العمومية، مضيفا أن المغرب استطاع وضع رؤية استراتيجية في مجال تحسين مناخ الأعمال، قوامها توفير بيئة مناسبة للاستثمار، واعتماد منظومة قانونية حديثة ومتكاملة ومندمجة، تجعل من المقاولة رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

  • وشدد أخنوش، على مساهمة جائحة كوفيد-19 في الكشف عن مواطن القوة والضعف في نسيجنا الوطني على كافة المستويات، وأن الأوضاع التي فرضتها الجائحة ستؤدي لا محالة لإعادة هيكلة خريطة سلاسل الإمداد العالمية.

    وصرح أخنوش قائلا ” بات من الممكن أن يستغل المغرب موقعه الاستراتيجي، خاصة أنه يعتبر بوابة القارة الإفريقية لجذب الاستثمارات العالمية التي تبحث عن موقع جديد لتوطين استثماراتها وخطوط إنتاجها، بشكل يكون أكثر أمانا. وفي ذات الآن، أظهرت الجائحة بجلاء حجم الاقتصاد غير المهيكل وأوجه القصور في القطاعات الاجتماعية وضعف شبكات الأمان”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي