بحضور بنكيران ولقجع والعنصر وبنعبد الله…جنازة مهيبة للوزير السكوري

بحضور بنكيران ولقجع والعنصر وبنعبد الله…جنازة مهيبة للوزير السكوري

A- A+
  • ووري جثمان الوزير السابق لحسن السكوري، الذي وافته المنية صبيحة اليوم الثلاثاء بمنزله بمدينة الهرهورة، الثرى حيث ثم تشييع جثمانه بمقبرة سيدي حمزة بالعاصمة الادارية الرباط، بعد معاناته مع مرض ألم به.

    وحضر الجنازة جمع غفير من عائلته الكبيرة والصغيرة، يتقدمهم نجله نبيل السكوري، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، ومحمد مبديع، والسعيد أمسكان ورئيس الفريق بالبرلمان ادريس السنتيسي، بالإضافة لأعضاء الحزب ومسؤولي اذرعه الموازية.

  • كما شارك في الجنازة، كل من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، الذي ألقى كلمة بالمناسبة، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، وأيضا الوزير السابق لحسن أحداد، ومحمد الصيباري المسؤول عن شبيبة الاتحاد الاشتراكي، بالإضافة إلى مصطفى الخلفي الوزير السابق.

    كما، حضر الجنازة، وزراء حاليون في الحكومة، يتقدمهم فوزي لقجع الوزير المكلف بالميزانية الذي شوهد بمسجد عتيبة خلال الصلاة على الفقيد، وأيضا يونس سكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بالإضافة إلى مسؤولين كبار في عدد منل الوزارات والمؤسسات العمومية.

    وتقلد الراحل السكوري، المزداد سنة 1952 بعين الشكاك بمدينة صفرو، العديد من المهام في مختلف القطاعات الوزارية، لا سيما بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وبوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني وبوزارة الداخلية.

    كما شغل الراحل، الذي انتخب نائبا بمجلس النواب في الولاية التشريعية السابقة، قنصلا عاما للمغرب برين فرنسا، كما كان الفقيد، الذي تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة العمومية، عضوا في المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية. وشارك في إنجاز العديد من الدراسات ومشاريع الإصلاح، لا سيما بلورة مقترحات حزب الحركة الشعبية حول الجهوية المتقدمة ودستور 2011.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الوزير بنسعيد يعلق على غياب الجزائر عن المعرض الدولي للكتاب بالرباط