اجتماع لمجموعة العمل الإسبانية المغربية لتعزيز الحوار والتعاون الإقتصادي

اجتماع لمجموعة العمل الإسبانية المغربية لتعزيز الحوار والتعاون الإقتصادي

A- A+
  • كشفت وسائل إعلام إسبانية أن مجموعة العمل الاسبانية المغربية ستعقد اجتماعا هذا الأسبوع في الرباط للعمل معا في مختلف المجالات التي تعزز علاقات الجوار والاقتصاد في كلا البلدين، وفقا لصحيفة الإسبانيول.
    وذكرت صحفية سونيا مورينو نقلا عن مصادرها أنه “صدرت أوامر باستئناف العلاقات التجارية في المغرب مع رجال الأعمال الإسبان وفي إسبانيا مع رجال الأعمال المغاربة، وبحسب المصادر ذاتها، فإن “التبادل الثنائي يبلغ حوالي ثمانية مليارات يورو “.
    وتجدر الإشارة إلى أن نحو 20 ألف شركة إسبانية تصدر إلى المغرب ويتزايد حضورها في قطاعات مثل الطاقة والبنى التحتية.، وسوف ينمو السوق خلال المرحلة الجديدة التي اتفق عليها الرئيس بيدرو سانشيز والملك محمد السادس.
    وأشارت صحيفة “إل إسبانيول” إلى أنه سيتم خلال الفترة من 13 إلى 16 يونيو تنظيم اجتماع للشركات الإسبانية مع مهنيين محليين من قطاع الأغذية الزراعية في السوق المغربية.
    كما يعد المغرب الوجهة الأولى لصادرات المنسوجات الإسبانية، وتتركز معظم شركات الألبسة في طنجة وتطوان والدار البيضاء، وتمتلك إنديتكس 32 متجرا في المغرب وما يقرب من 300 مصنع وورشة عمل.
    وذكرت وسائل الإعلام أن تطور السياحة المغربية في النصف الأول من سنة 2019 كان إيجابيا، حيث نما بنسبة 11.5 % في أبريل مقارنة بسنة 2018. ومع ذلك ، فقد تسبب كوفيد 19 في الكثير من الضرر للقطاع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي